الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي منسق تجمع اللجان معن بشور

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 16:10 )
رام الله - معا - استقبل المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور وفدا قياديا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوي قيادة الجبهة ابو جهاد علي وهشام مصطفى بحضور يحي المعلم امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وأسعد حمود أمين سر الشباب القومي العربي ونبيل حلاق منسق لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار عن غزة وعرض معه لآخر تطورات الساسية الراهنة على المستوى العربي والفلسطيني.

واكد بشور بعد اللقاء على اهمية على تفعيل التحركات الشعبية والإعلامية والسياسية، الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني واسراه، مشددا على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بخيار المقاومة في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي وكل اشكال الإستيطان والتهويد التي يطال المقدسات في القدس.

من جهته، هنأ الجمعة بشور بعيد المقاومة والتحرير، داعيا الجماهير العربية واحزابها لاعطاء الاولوية في برامجها السياسية للقضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني في مسيرته الوطنية لإستعادة حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم التي هجرو منها.

ونوه بمواقف بشور ودوره القومي على المستوى الفلسطيني والعربي، مؤكدا ان الجبهة حريصة على تكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنجاز ملفات المصالحة لإنهاء حالة الإنقسام التي لا تخدم إلا الاحتلال الإسرائيلي في حال استمرارها.

وثمن الجمعة مواقف لبنان الشقيق ودعمه لحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وضمان حق العودة، املا من الحكومة اللبنانية توفير الحد اللائق من وسائل الحياة والعيش للفلسطينيين في لبنان في إطار إعطائهم حقوقهم الإنسانية والإجتماعية لحين عودتهم.

واشاد الطرفان في ختام اللقاء بصمود الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال من قادة ومناضلين ومناضلات، مؤكدين على اهمية استمرار ودعم اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين الفلسطينين والعرب حتى الافراج عنهم.

واثناء اللقاء تلقى بشور اتصالا من امين عام جبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف تشاور خلاله بالتطورات السياسية الراهنة.