الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شقيقتان لأسيرين أردنيين يخضن إضراباً مفتوحاً عن الطعام

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 15:33 )
غزة-معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن شقيقتي الأسيرين الأردنيين المضربين عن الطعام منذ(27) يوماً ؛ منير مرعي، وعلاء حمّاد قد أعلنتا إضرابهما المفتوح عن الطعام ، تضامناً مع شقيقيهما المضربين عن الطعام منذ الثاني من مايو الجاري.

وأكد بهاء داغر الناطق الإعلامي باسم المركز في الأردن بأن شقيقتي الاسيرين أعلنتا الاضراب امام الديوان الملكي الذى يتواجدون امامه احتجاجا على تجاهل الحكومة لمعاناة ابنائهم ، مشيرا الى ان ذوي الأسرى الأردنيين قلقون على مصير أبنائهم المضربين عن الطعام في ظل صمت الحكومة الأردنية تجاه قضية أبنائهم.

وانتقد أهالي الأسرى دور الإعلام الأردني الرسمي الذى يتجاهل بشكل واضح ومتعمد الحديث عن قضية الأسرى والمفقودين الأردنيين.

وأضاف داغر بأن أهالي الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية قد بدأوا اول أمس اعتصاماً مفتوحاً أمام الديوان الملكي الأردني للتضامن مع أبنائهم المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية فى ظل صمت رسمي أردني اتجاه قضية أبنائهم.

من جهة أخرى، يعتزم أهالي الأسرى والمفقودين لإقامة خيمة تضامنية أمام الديوان الملكي خلال اليومين القادمين ، لتفعيل قضية أبنائهم.

يذكر أن اعتصامات أهالي الأسرى الأردنيين أمام الديوان الملكي الأردنيين مستمرة، بعدما أعلنوا أمس اعتصامهم المفتوح أمام الديوان الملكي ، حتى تحقيق مطالب أبنائهم الأسرى ،وتدخل الحكومة الأردنية في حل قضية أبنائهم ، رغم الاعتداء عليهم من قبل اشخاص مجهولين.