الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية جباليا للتنمية تنظم ورشة حول استعداد البلديات لفصل الصيف

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 15:31 )
غزة-معا - نظمت جمعية جباليا للتنمية المجتمعية في مقرها، ورشة عمل بالشراكة مع الاتحاد العام للمراكز الثقافية، حول "مدى استعداد بلديات الشمال لاستقبال صيف 2013"، ضمن مشروع " الشباب هم المستقبل " بالتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية.

وحضر الورشة شخصيات اعتبارية ممثلين البلديات في شمال القطاع، ومجموعة من الشباب في مقر الجمعية في شمال القطاع.

ورحب المتدربين في المشروع محمد الشريف وإسماعيل صالح بالضيوف وأثنى على قدومهم.

وتحدث رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمراكز الثقافية يسري درويش عن الشباب ومطالبهم تجاه البلديات، وعن دورهم في إيصال مطالبهم والتعاون فيما بينهم.

وأوضح درويش أن "مطلوب من البلديات وضع عنوان له علاقة بالشباب والاستفادة من الشباب من خلال التعاون والتطوع".

وقال مدير دائرة الشؤون الإدارية في بلدية أم النصر كمال أبو قايدة، إن البلديات تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة وضعف الخدمات والمشكلات الرئيسية مثل الكهرباء.

وأضاف أبو قايدة أن " البلديات تعتمد في الشمال بالنسبة للمياه على الآبار والآبار على الكهرباء والكهرباء هي بحد ذاتها مشكلة".

وتحدث احد لجان الأحياء بسام أبو عون على النظافة العامة ومشكلات العمل التطوعي وعن النظرة لموظفي النظافة بشكل عام وان كل هذه المشكلات نابعة من الثقافة منذ الطفولة.

وأوضح أبو عون أن "النظافة ثقافة وتربية إذا نمت هذه الثقافة منذ الطفولة فالمشكلة تحل بعد ذلك، مضيفا أن مشكلة العمل التطوعي شيء نابع من الذات وهو ثقافة وفي مؤسساتنا لا يذكر والنظرة الدونية لعامل النظافة وكأن المكان ليس بلده".

وفي نهاية اللقاء أوضح منسق المشروع معتز فرج الله أن الاتحاد يسعى لبناء جيل شبابى وثقافى قادر على تحديد احتياجاته والعمل على تنفيذها
وأضاف أن "الإعاقة لا تعجز عن الإبداع ويجب إعطائهم الفرصة لإيجاد إبداعاتهم من رحم المعاناة".