الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تؤكد على ضرورة العمل تحت مظلة المنظمة

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 17:03 )
رام الله - معا - اكدت اللجنة التنفيذية على ضرورة العمل تحت مظلة منظمة التحرير لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، والشروع بالعمل على إجراء الانتخابات الفلسطينية الشاملة لتجديد الشرعية الفلسطينية، وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل، ومواصلة مسيرة بناء مؤسسات دولة فلسطين المستقلة، في الذكرى 49 على ميلاد منظمة التحرير الفلسطينية.

وشددت اللجنة التنفيذية على وحدانية تمثيل الشعب الفلسطيني، واكدت أن القيادة جادة في توجهها نحو إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة وفق المرجعيات الدولية والعربية، وصولاً إلى إنجاز كامل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقالت المنظمة في بيان خاص بها ووصل لـ معا نسخة عنه، "إن الحكومة الإسرائيلية تصر على تحدي الإرادة الدولية ومواصلة احتلالها وتصعيد وتيرة الاستيطان واستهداف الإنسان الفلسطيني وأرضه، محاولةً فرض سياسة أمر واقع لا تؤدي إلا إلى مزيد من العنف والتطرف في المنطقة، وهو ما لن يقبله شعبنا ولا قيادته، وسيواجهونه بمزيد من التصميم والعزم على مواصلة النضال والدفاع عن الأرض والمقدسات والتصدي لمخططات التوسع والاقتلاع".

وفي هذا الإطار، ودعت اللجنة التنفيذية مجدداً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في الضغط على حكومة نتنياهو لوقف سياساتها الاستيطانية، وإجبارها على تنفيذ كافة التزاماتها الدولية، وصولاً إلى إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وقال المنظمة في بيان خاص بها ووصل لـ معا انه"في الذكرى التاسعة والأربعين لتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية ننحني إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، وعلى رأسهم: أبو الوطنية الفلسطينية الشهيد الرمز ياسر عرفات (أبو عمار)، باني منظمة التحرير ومؤسساتها، والفقيد الكبير أحمد الشقيري مؤسس منظمة التحرير. ونحيي جرحانا الأبطال وأسرانا البواسل، الذين حموا بدمائهم وتضحياتهم وعذاباتهم الهوية الوطنية وصانوا وحدة شعبنا وقضيته العادلة من الضياع والتبدد، ونعاهدهم أن نبقى أوفياء لتضحياتهم وتطلعات شعبنا إلى الحرية والانعتاق من الاحتلال".