الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تستضيف حفل تكريم المؤسسات الإعلامية

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 16:40 )
نابلس- معا - استضافت جامعة النجاح الوطنية حفل تكريم المؤسسات الإعلامية العاملة في محافظات الشمال الذي نظمته وزارة الاعلام، بحضور الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والدكتور محمود خليفة، وكيل وزارة الاعلام، وماجد كتانة، مدير مكتب وزارة الاعلام في محافظة نابلس، والعديد من ممثلي المؤسسات الاعلامية المكرمة.

وقد رحب أ.د. حمد الله في كلمته بالصحفيين المشاركين في الحفل، ورحب بوزارة الاعلام ممثلة بالدكتور خليفة، وكتانة، وأكد على ضرورة تكريم الاعلاميين الفلسطينيين لما قاموا ويقومون به من نقل للحقيقية في فلسطين إلى العالم الخارجي.

وأوضح رئيس الجامعة أن الإعلام الفلسطيني هو إعلام ناجح، لأنه قائم على التفاعل الحي والمباشر مع قضايا الشعب الفلسطيني وهمومه، وقال إن الإعلامي الفلسطيني يناضل بالكلمة والصورة، وينحاز في كثير من المواقف إلى قضيته العادلة، قضية فلسطين التي هي جزء من مكوناته الصحفية والإعلامية، وأضاف انه وبسبب ذلك ضحى الإعلاميون الفلسطينيون بأرواحهم من أجل أن تظل الحقيقة مرفوعة غير منقوصة، فكان منهم الشهيد والأسير والجريح، وظلوا جميعاً يحملون هموم الوطن وأحلامه في الحرية والاستقلال.

وأضاف د.حمد الله أن الجامعة من أجل تطوير مهنة الصحافة وإدراكاً منها لأهمية الإعلام، ودوره الكبير في تقديم الخبر الصادق، وسرعة إيصال المعلومة، فقد أنشأت الإعلامي المتخصص، والذي سيكون نافذة حقيقية على أحداث الوطن في الداخل بشكل خاص، وما يجري من حولنا في العالم بشكل عام.
والذي يتم خلاله تدريب الطلبة عبر أثير موجات إذاعة صوت النجاح الذي يعرض لكل حدث مهما كان صغيراً أو كبيراً، وأضاف د.حمد الله أن الجامعة تعمل حالياً وفي المراحل النهائية لبدء البث من خلال فضائية النجاح خلال الأشهر القليلة القادمة بحيث تكون رسالتها مجتمعية تربوية تثقيفية بانتشار واسع وسيستفيد منها طلبة كلية الإعلام في مجال التدريب العملي.

أما الدكتور خليفة فقدم شكر الوزارة لجامعة النجاح الوطنية ممثلة بالأستاذ الدكتور رامي حمد الله على التعاون المستمر، وتحدث عن أهمية وسائل الإعلام في المجتمعات والتقنيات التي تستخدمها لنقل ما يجري في بلدانها للعالم، وشكر الإعلام الفلسطيني على الجهد الكبير الذي يقوم به في نقل القضية الفلسطينية بكل تفاصيلها إلى العالم الخارجي بكل مهنية وقوة.

وأكد أن القيادة الفلسطينية اولت أهمية بالغة للإعلام منذ بدايات الثورة الفلسطينية حتى ايامنا هذه ووضعت القوانين التي تنظم عمل الاعلام. وطالب خليفة بضرورة اعادة النظر في هذه القوانين وخاصة قانون المطبوعات والنشر.

وأشار خليفة أن وزارة الاعلام تسعى إلى حماية المؤسسات الاعلامية الفلسطينية في إطار القانون.

وقد شاركت فرقة كورال عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بفقرة فنية تراثية نالت إعجاب الحضور.

وفي ختام الحفل قام الأستاذ الدكتور حمد الله، والدكتور خليفة بتكريم المؤسسات الاعلامية بتقديم مجسما لقبة الصخرة المشرفة وشهادة تقديرية على الجهود التي تبذلها تلك المؤسسات في العمل الاعلامي، كما قدم الدكتور خليفة درعا تقديريا للأستاذ الدكتور حمد الله تقديرا من الوزارة للدور الريادي لجامعة النجاح الوطنية.