الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إدوارد سعيد للموسيقى يختتم حفلات تخريج طلابه في الضفة

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 16:51 )
رام الله - معا - إختتمت أفرع معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى الموزعة على عدد من محافظات الضفة فعاليات تخريج طلابها البالغ عددهم 233 طالباً وطالبة.

حفلات التخريج التي جرت على مدار الأيام الثلاثة الماضية في مدن نابلس، رام الله، وبيت لحم حضرها الخريجين وذويهم، وتميزت بتقديم الطلاب لمعزوفات ومقطوعات موسيقية تنوعت ما بين الشرقية والغربية، بالإضافة إلى أداء طلبة بستان الموسيقى في كل فرع لمجموعة من الأغاني والأناشيد.

أقيم حفل تخريج طلبة المعهد في نابلس بمركز الطفل الثقافي، حيث شهد تفاعل كبير من الحضور الذين لم يتركوا مقاعدهم حتى نهاية الحفل، سعيدين بسماع العزف الجماعي، وفرقة تخت شرقي بالإضافة إلى العزف على آلات النفخ، ليختتموا سهرتهم الثقافية بالاستماع إلى فرقة نابلس للموسيقى، ليتبعها توزيع الشهادات على الطلاب.

وحضر الحفل رئيس بلدية نابلس غسان الشكعة الذي أكد بدوره على إهتمام البلدية بتطوير الواقع الثقافي في المدينة والأخذ بيد المواهب الشابة وتنميتها.
|221061|
هلا جابر، معلمة "الفلوت" في فرع المعهد بمدينة بيت لحم، وفي معرض تعقيبها على انجازات الفرع خلال العام المنصرم، أشادت جابر بإصرار الطلبة على تطوير ذاتهم، وقد برزت جهودهم خلال النشاطات التي زاد حجمها وتوزعت على مدار العام مرجعة السبب إلى الرؤية الثاقبة للإدارة التي تسعى دائماً أن تتطور أداءها وأداء موظفيها وطلابها، ومشيرة إلى الإنجاز الأبرز للمعهد والذي تمثل بالبدء بتعليم الموسيقى للمكفوفين، متمنية توسيع هذا البرنامج ليمتد إلى أفرع المعهد المختلفة.

الطالبة الخريجة ليلى أبو خاطر، والتي أنهت الدراسة في المرحلتين الأساسية والمتوسطة بفرع المعهد في رام الله، عبرت عن سعادتها بحصولها على الشهادة وتفوقها في العزف على آلة الفلوت، مشيرة إلى الجهود التي بذلها معه الأساتذة بالمعهد لتكون في المستوى المطلوب، ودعت أبو خاطر الشباب إلى الإهتمام بالموسيقى خاصة إذا توفرت لديهم الموهبة لأنها على حد تعبيرها "غذاءً للروح".

يشار إلى أن المعهد يستعد هذه الأيام لإقامة ستة مخيمات موسيقية صيفية، تبدأ مع مخيم جوقات السنونو الذي يقام خلال الفترة الواقعة ما بين 5-8 حزيران 2013، ثم مخيم التعليم الخارجي 20-23 حزيران 2013، يليه المخيم الموسيقي العام 26-29 حزيران 2013، ومخيم أوركسترا المبتدئين 1-4 تموز 2013، بالإضافة إلى مخيم جوقة فلسطين للبنات 5-8 تموز 2013، لتختتم المخيمات الصيفية مع مخيم أوتار فلسطينية والذي سيقام ما بين 10-14 تموز 2013.