الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة اسير مصاب في جنين تناشد المؤسسات من أجل الافراج عنه

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 16:33 )
جنين – معا - ناشدت عائلة الاسير شجاع القريني والبالغ من العمر 22 عاماً من مخيم جنين، والمعتقل منذ أيام، المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الاحمر الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، من اجل الإفراج عن ولدها والذي سبق وان اصيب بعيار ناري من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، ما ادى الى خروج أمعائه نتيجه للاصابه في حينه من مكانها.

وكان القريني قد اعتقتله وحدات خاصة اسرائيلية بالقرب من مفرق المنصورة جنوب جنين، خلال توج القريني الى مكان عمله في مكب زهرة الفنجان حيث كان يستقل مركبة العمل.

واشارت رحاب القريني والدة الاسير قريني الى أن ولدها ما زال يعاني وضعاً صحياً صعباً نتيجة لاصابته في العام 2008م من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، كما أن ولدها يتلقى العديد من الادوية والتى عدم الحصول عليها بشكل منتظم يعرض حياته للخطر الشديد.

وفي السياق ذاته استهجن راغب ابو دياك أمين سر نادي الاسير الفلسطيني الطريقة الهمجية والمنافية لكل الاعراف والاصول القانونية التي نفذت فيها طريقة الاعتقال من خلال اختطافه من قبل القوات الخاصة واقتياده الى جهة غير معلومة.

وأضاف ابو دياك أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي في الاونة الاخيرة كثفت من ملاحقاتها لابناء الشعب الفلسطيني واعتقالهم وخاصة الاسرى المحررين.

ويذكر أن الاسير القريني قد تم تأجيل محاكمته حتى يوم غد لاستكمال التحقيق معه حسب افادة ذوي الاسير.