الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حركة حماس تنعى الشهيد القائد يحيى السنوار

غرفة صناعة الخليل تبحث سبل التعاون مع القنصل الايطالي العام

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 17:22 )
الخليل - معا - استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل القنصل الايطالي العام في القدس ديفيد شيشيليا يرافقه انطونيو لاروكا، وقد كان في استقبالهم احمد القواسمي أمين مجلس الادارة، ومحي الدين سيد احمد منسق العلاقات العامة للمجلس، والمهندس جواد الرئيس التنفيذي للغرفة، وماهر القيسي مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل.

ورحب المهندس الحرباوي بالضيوف، وقدم لهم شرحاً عن الغرفة التجارية والمؤشرات الديمغرافية والاقتصادية لمحافظة الخليل، وتحدث عن البلدة القديمة وأهميتها الدينية والتاريخية ومساعي الغرفة لاحيائه، متطرقا للعلاقات الجيدة مع القنصلية الايطالية العامة في القدس، مشيراً لعقد اليوم الايطالي في غرفة الخليل، اضافة لدوام موظف البعثة التجارية الايطالية في الغرفة التجارية حيث قدم خدماته خلال الفترة الماضية لأكثر من أربعين شركة. كما أكد على عمق العلاقة الاقتصادية مع ايطاليا مبدياً أمله بتطويرها في المستقبل.

واشار احمد القواسمي أمين سر مجلس الادارة في حديثه لكون مجالس الادارة في الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية منتخبين بطريقة ديمقراطية، مؤكداً على الدور التطوعي لهم، كما تحدث عن جهود الغرفة الهادفة لتنظيم الاستيراد مع التركيز على الجودة، كما تحدث عن الصناعات الفلسطينية وتعاملاتها مع الشركات الايطالية خاصة في مجال الآليات والمعدات.

المهندس جواد تحدث في مداخلته عن مؤتمر الغرفة الاقتصادي الدولي، وقدم للحضور شرحاً مفصلاً عن محاور المؤتمر، والضيوف المتوقعين حتى الآن، والفعاليات المرافقة له، داعياً سعادة القنصل الايطالي للمشاركة فيه، ومتنمياً عليه دعوة الشركات والغرف التجارية الايطالية للمشاركة بفاعلية. والاستفادة من الفرصة المتاحة لتطوير اعمالهم مع قطاع الاعمال الفلسطيني والدولي المشارك في المؤتمر.

وابدى القنصل الايطالي استعداده للمشاركة في المؤتمر، كما أكد على تمرير الدعوة إلى الشركات والغرف التجارية الايطالية وحثها على المشاركة، وأكد على ان العلاقات الاقتصادية هي محور اهتمام لديه وسيسعى لتطويرها بكل السبل.