الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: اطلاق حملة ترميم وتنظيف مقابر الشهداء

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 16:50 )
جنين - معا - اطلقت مديرية الدفاع المدني وقوات الامن الوطني في جنين حملة تنظيف وترميم مقابر الشهداء في جنين، وكانت اولى النشاطات في الحملة مقبرة الشهداء في واد برقين.

وجاءت الحملة بعد مناشدات اطلقها المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تنظيف المقبرة وإعادة ترميمها، وخاصة أن مقبرة الشهداء في واد برقين اعتلى على اضرحتها الاعشاب وغطت اغصان الاشجار مدخل المقبرة، بسبب الاهمال بها وعدم الاهتمام بها منذ عام 2004 .

وتضم المقبرة 65 ضريحا لشهداء من محافظة جنين سقطوا في الانتفاضتين الاولى والثانية، حيث دفن فيها اول شهيد عام 1988 وكان اخر شهيد عام 2004.

وقام عشرات العناصر من الامن الوطني والدفاع المدني بازالة الاعشاب وقص اغصان الاشجار الزائدة وزرع اشجار اخرى وورود على اضرحة الشهداء، بالإضافة الى ابراز الاسماء المكتوبة على كل ضريح وتم تجهيز المقبرة حتى اصبحت جاهزة لاستقبال الزوار بالشكل اللائق، وهذا يؤكد على اهتمام قيادة منطقة جنين والدفاع المدني في كافة المجالات وخاصة أن عملهم لا يقتصر على تقديم الخدمات للمواطنين او حماية الارواح وممتلكاتهم بل يصب ايضا عملهم في بذل الجهود في شتى المجالات وعلى جميع الاصعده.