الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل وبابون يستقبلان وفد شبابي بولندي

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 17:46 )
لحم- استقبل محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل و رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون في مقر المحافظة وفدين الاول شبابي من بولندا والثاني من جمهورية البوسنة والهرسك حيث تم اطلاع الوفود على اخر تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية.

وفد شبابي من مقاطعة تيوسكوبومرسكي
هذا واستقبل حمايل وبابون وفدا شبابا من مقاطعة تيوسكوبومرسكي البولندية بحضور القنصل الفخري العام لجمهورية بولندا في فلسطين الدكتور رفيق رشماوي حيث رحب بهم المحافظ حمايل وقدم لهم شرحا مفصلا عن واقع الحياة الفلسطينية في ظل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي .

واشار المحافظ حمايل الى عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين مشيرا الى انه هناك نماذج من المعاناة المختلفة التي عايشها الشعبان جراء الاحتلال لكن الفرق بينهما هو المحتل حيث عانت بولندا ابان الاحتلال النازي وها هي فلسطين تعيش تحت الاحتلال الصهيوني العنصري تماما كما كان الاحتلال النازي العنصري.

واشار حمايل الى ان الاحتلال يتحكم بكافة نواحي الحياة الفلسطينية حيث يحتاج الفلسطينيون بمن فيهم الرئيس ابو مازن الى اذن اسراييلي لكل شي يريدون القيام به في مجالات المياه و الحركة والكهرباء الغذاء و الحدود موضحا لهم نماذج هذه المعاناة مثل الوضع الصعب في موضوع المياه وحرية

كما اوضح حمايل الى ان الوضع الفلسطيني مختلف عن الاوضاع في مختلف انحاء العالم العالم الحر الذي ضحي من اجل الوصول الى حريته وكرامته مشددا على ان العالم الحر لن يقبل بان يبقي الفلسطينيون يعانون.

وشكر المحافظ حمايل الوفد الشاب على زيارته معربا عن امله بان يتضمن برنامج الزيارة فرص للبتادل الشبابي والتعاون مع الحركات والمجموعات الشبابية الفلسطينية.

بدورها رحبت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون بالوفد بكلمات وجمل من اللغة البولندية موضحة ان زيارتهم زيارة مهمة لفلسطين باعتبارهم مجموعات وقيادات شبابية ستقود بولندا في المستقبل كما انهم سيكونون من قيادات القارة الاوروبية مما يشدد على اهمية الزيارة لان هذه المجموعات الشبابية هي من سيقود التغيير.

وخاطبت بابون الشباب قائلة:" انتم يجب من يتحرك للتغيير لانكم ستكونون القادة وعليكم ان تعرفوا ما يجري في فلسطين". كما تحدثت بابون عن ميلاد السيد المسيح ورسالته موضحة انها رسالة العدل والسلام التي يعيشون ويتمتعون بها في بلادنهم في مختلف انحاء العالم لكن بيت لحم تعاني من الظلم الاحتلال الاسرائيلي الذي يقتل كل نواحي الحياة مما اثر علي حياة الشباب الذي يعاني بكافة نواحي حياته

و اشارت بابون للشباب الي اهمية عملهم من اجل الحرية والعدل والكرامة الانسانية .

بدورها قالت متحدثة باسم الوفد انهم تعلموا الكثير عن واقع الحياة الصعبة في فلسطين بشكل عام وتلك التي يعاني منها اشباب بشكل خاص مشيرة الى انهم سيعملون على تطوير وتعزيز العلاقات مع مؤسسات شبابية متعددة شاكرة قنصل بولندا الفخري ومحافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ورئيسة البلدية