الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة نوعية لرياضيي سورية في الدورة الثانية الآسيوية للفنون القتالية

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 20:41 )
دمشق - معا - تشارك سورية في الدورة الآسيوية الثانية للفنون القتالية وألعاب الصالات التي تقام في مدينة انشون الكورية الجنوبية في الفترة من السابع والعشرين من حزيران القادم حتى السابع من تموز بنخبة أبطال وبطلات الرياضة في ست ألعاب هي: السباحة-الشطرنج-الكيك بوكسينغ-البلياردو والسنوكر-الكوراش-المواي تاي.

وتتألف البعثة السورية من 27 إدارياً ورياضياً برئاسة ابراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وسيلفانا شاهين عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي نائبا للرئيس وأيمن البندقجي إعلاميا وعلاء مصطفى معالجا فيزيائيا ومن اللاعبين واللاعبات.. السباحة: أيمن كلزية-بيان جمعة-ديانا الزامل وفراس درويش إداريا ومدربا" الشطرنج" بشير عيتي-خالد الأخرس-فاطمة الجلدة-ضحى فرحة وحسام الحوت إداريا ومدربا" الكيك بوكسينغ" محمد خريس-محمد ياسر شحادة ومحمد منار البزرة إداريا ومدربا" البلياردو والسنوكر" كرم فاطمة-عمر قوجة-محمد أصفري وميشيل خوري إداريا ومدربا" الكوراش" مثقال الجرماني-محمد قاسم-نور الدين حمادة وأزهر جليلاتي إداريا ومدربا" المواي تاي" علاء الدين جمعان-سالار الموعد ومحمد يوسف إداريا ومدربا".

وأكد ابراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام خلال لقائه اليوم رؤساء ومدربي الألعاب المعنية حرص القيادة الرياضية على تأمين كل مستلزمات إنجاح المشاركة في الدورة الآسيوية وتحقيق نتائج جيدة في هذا الاستحقاق الآسيوي المهم مبديا تفاؤله بقدرة أبطال وبطلات الرياضة السورية على تحقيق نتائج طيبة تعكس مدى الاهتمام والرعاية التي تحظى بها الرياضة السورية.

يشار إلى أن سورية كانت شاركت في الدورة الآسيوية الأولى بتايلاند عام 2009 ببعثة مكونة من 25 إدارياً ورياضياً في ألعاب.. الجودو والكاراتيه والتايكواندو والكيك بوكسينغ والووشو وتم خلالها حصد ست ميداليات هي ذهبية في الكيك بوكسينغ للاعب منتصر المهيد وأخرى في الكاراتيه نالها محمد نورس الحموي وفضية في الكيك بوكسينغ للاعب محمد الحريري وأخرى لزميله أحمد الزعبي كما حقق اللاعبان عدي الماوردي وفادي درويش برونزيتين في رياضة الكوراش

" سانا "