الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العام القادم: الاتفاق على تنظيم ماراثون فلسطين/بيت لحم في نفس المكان

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 07:41 )
بيت لحم – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد، يوم امس، في مديرية بيت لحم اجتماع تقييمي لماراثون فلسطين الدولي/بيت لحم 2013، بحضور كافة المؤسسات والهيئات المشاركة في الحدث، ومن ضمنها مؤسسة "الحق في الحركة" وهي مؤسسة دنماركية بادرت الى تنظيم الماراثون بالتنسيق والتعاون التامين مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

واستهلت الاجتماع، اعتدال عبدالغني، مدير عام الشؤون المالية والادارية ومساعد الامين العام في اللجنة الاولمبية، فشكرت الحضور، وأثنت على الدور الريادي، الذي رسخته كافة الاطر والهيئات والمؤسسات في انجاح الماراثون، وخصت بالذكر محافظة بيت لحم والشرطة والدفاع المدني والجامعة الاهلية والكشافة والبلدية.

وثمنت، عاليا، الدور المهم، الذي جسدته "سيينا" و "لايكا" من "مؤسسة الحق في الحركة" ومساهمتهما المؤثرة في انجاح الحدث من خلال ايصال الرسائل المتعددة، التي انطوى عليها، وحيّت الدور الذي قامت به الاثنتان عن طريق افساح المجال للفائز الاول في الماراثون، عبدالناصر عواجنة، كي يشارك في ماراثون مماثل جرى في الدنمارك واختتم مؤخرا.

وشكر منذر عميره من محافظة بيت لحم صاحبة فكرة الماراثون "سيينا" واعتبر انه لامس افاق النجاح وأثنى على فكرة التقييم.
واعقب ذلك ادراج اربعة مواضيع على جدول الاعمال وهي: تقييم لجنة التنظيم والادارة ولجنة الاعلام واللجنة الفنية واللجنة المالية.

وتم اجراء تقييم شامل لكل لجنة على حدة، مع الاخذ في الاعتبار الوقوف على اوجه القصور، وطرح الحلول المناسبة لها للاستفادة منها في الماراثون المقبل.
ومن ابرز التوصيات، التي تم التوافق عليها: تكريس يوم محدد لتسجيل المشاركين في كافة محافظات الوطن من دون استثناء، وضرورة ان يكون المتطوعون منظمين ومميزين اكثر على كافة الاصعدة لا سيما على صعيد الزي الموحد، واوصى الحضور بضرورة وجود غرفة عمليات موحدة، وتلافي الفوضى، التي اعقبت انطلاق الماراثون، وطالب المشاركون بالشراكة الكاملة مع مؤسسة الحق في الحركة، وتعطيل الدوائر الرسمية في محافظة بيت لحم، والمطالبة بشراكة حقيقية على الصعيد المالي.

وشكرت "سيينا" الجميع واشارت الى وجود بعض الاخطاء، وهذا امر طبيعي في اول تجربة لكن سيتم تلافيها في المرات القادمة، واعتبر ان الامر الاهم اقامة الماراثون الاول في فلسطين، رغم الاحوال الجوية الماطرة في حينه، ولفتت الى ان ممثلين عن 28 دولة شاركوا في الماراثون، وانها تواصلت معهم في اعقاب انتهاء الحدث واجمعوا انه لامس النجاح.

وطالبت بالعمل على بلورة خطة مكتوبة، منذ الان، بمهمات محددة، معززة بتوحيد طاقم العمل، بحيث يعرف كل واحد دوره والمهمات التي يضطلع بها.
واجمع المشاركون على ان التجربة الاولى كانت ناجحة بكل المقاييس، رغم وجود بعض الأخطاء، لكن النجاح غطى عليها، وتم الاتفاق، من حيث المبدأ، على ان ينظم الماراثون في نفس المكان من العام المقبل، اي في محافظة بيت لحم وتحديدا يوم 11-4-2013.