الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حلبية يؤكد على دور وسائل الإعلام في استنهاض الشعوب

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 15:37 )
غزة-معا- أكد النائب الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس اللجنة الوطنية لمسيرة القدس العالمية في غزة على دور وسائل الإعلام في استنهاض الشعوب وتوعيتها نحو المطالبة بحقوقها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية إلى القدس أمس في مقر المجلس التشريعي بغزة مع مسئولي الإذاعات والقنوات الفضائية بحضور ممثل عن المكتب الإعلامي الحكومي.

وقال أبو حلبية بأن الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة والمتواصلة بحق القدس والمسجد الأقصى تضع قضية القدس في مقدمة القضايا التي يتوجب على الإعلام المحلي تسليط الضوء عليها خاصة في ظل تصاعد القضايا الإقليمية واحتلالها المواقع الأولى في ساحات الأخبار المحلية والدولية.

وثمن ماجد الزبدة الناطق الإعلامي باسم المسيرة العالمية في غزة جهود الإذاعات المحلية في مؤازرة القدس سيما قرار العديد من تلك الإذاعات بتوحيد البث الإذاعي دعما للقدس خلال الأيام المقبلة، معتبرا هذا القرار دلالة واضحة على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان المتصاعد بحق المدينة المقدسة، كما وأكد على الدور الحيوي لوسائل الإعلام المحلية والتي باتت شريكا مهما في توجيه الرأي العام الفلسطيني.

وأشار الزبدة بأن هذا الإجتماع الذي حضره ممثلين عن كافة وسائل الإعلام المحلي يأتي ضمن الأنشطة التي تقوم بها اللجنة الإعلامية للمسيرة العالمية إلى القدس في محافظات غزة، لتحشيد الرأي العام والنخب الفلسطينية على أوسع مشاركة ممكنة في المسيرة العالمية المزمع انطلاقها في السابع من حزيران المقبل تحت شعار "شعوب العالم تريد تحرير القدس" مضيفا بأن اللجنة الوطنية التي تشارك بها كافة الفصائل الفلسطينية قد وجهت دعوات للأطر الطلابية والنقابات المهنية العاملة في غزة للمشاركة الفاعلة في المسيرة العالمية إلى القدس.

من جهته فقد أكد محمد حبيب ممثل المكتب الإعلامي الحكومي على حرص المكتب الإعلامي على المشاركة الإيجابية في كافة القضايا الوطنية التي تؤدي إلى وحدة الشعب الفلسطيني ودعم صموده في مواجهة الاحتلال سيما وأن قضية القدس تعتبر جوهر الصراع مع الاحتلال، وحولها يلتقي الكل الفلسطيني.