الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشرف صندوقة يتسيد بطولة قدسنا للآسكواش في ختام فعاليات المهرجان

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 18:30 )
القدس- معا - أختتم تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية مهرجان امير القدس السابع للعام السابع على التوالي وبرعاية مجموعة علي صلاح واولاده الاستثمارية "الفندق الوطني" بنجاح كبير، حيث شمل المهرجان كرة القدم وحصد كأس قدسنا لكرة القدم الاكاديمية الفلسطينية للمواهب الكروية .

فيما حصدت بنات برج اللقلق كأس كرة السلة، وفي لعبة الاسطواش التي أحتضنتها ملاعب جمعية الشبان المسيحية بالقدس على مدار يومين "الاثنين والثلاثاء" أختتمت مساء الثلاثاء بطولة الآسكواش التي أقامها التجمع بالتعاون مع رابطة لاعبي الاسكواش الفلسطينية، وبحضور مجلس أدارة التجمع عمر غرابلي، يوسف فتيحة، احمد البخاري، سعيد مسك وناصر التوتنجي ورئيس المجلس الاستشاري للتجمع راعي المهرجان رجل الاعمال المقدسي اسامة صلاح، والمدير التنفيذي لجمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك.

البطولة شارك فيها ستة عشر لاعبا من القدس ورام الله والخليل وهم من اللاعبين الجدد "والختيارية" أصحاب الخبرة والكفاءة والدهاء الرياض وهم: فريدو هزو، عماد الخاروف، احمد الديسي، معين كنعان، اشرف صندوقة، عبد الله الحواش، ايمن الزين، عامر العسيلي، اللاعب الاجنبي "موري"، منتصر ابو لافي، هاني رمضان، وائل ابو عصب، حسن غنيم، عبد الحميد ابو رميلة، شاهر ابو سرية وعمار ادكيدك.

البطولة التي آمتدت على مدار يومين شهدت منافسات ساخنة جدا، وعادت القدس من جديد تجمع الرياضيين القادمين من محافظات الوطن الآخرى وبمشاركة نخبة من ابطال هذه اللعبة الذين تنافسوا وسط حضور مميز وتشجيع رياضي سجل للجنة المنظمة التي شددت على ان تاخذ البطولة هذا الطابع فنجحت في التنظيم ورفع المستوى الفني والايقاع التنافسي .
|221272|
أشرف على التحكيم طاقم يرئسه فريدو هزو من رابطة لاعبي الاسكواش، حيث كانت قد جرت القرعة الاسبوع الماضي، وشارك في دور الثمانية كل من: حميدو ابو رميلة- منتصر ابو لافي، فريدو هزو- هاني رمضان، شاهر ابو سرية- احمد الديسي، ايمن الزين- اشرف صندوقة، ووصل منهم لمنافسات دور الاربعة في اليوم التالي عبد الحميد ابو رميلة وهاني رمضان ، وشاهر ابو سرية واشرف صندوقة.

ليلتقي في المنافسات النهائية ويتنافس على نهائي كأس قدسنا كل من اشرف صندوقة وحميدو ابو رميلة في لقاء ساخن بحضور آسرة تجمع قدسنا وجمعية الشبان المسيحية وراعي المهرجان اسامة صلاح لينتهي اللقاء بفوز اشرف صندوقة بنتيجة 3/ 1، ويحل بالمركز الثالث شاهر ابو سرية وهاني رمضان رابعا.

ولتبدء فعاليات التتويج بكلمة للرياضي يوسف فتيحة الذي شكر جميع الحضور واللاعبين وخص بالذكر القادمين من محافظات رام الله والخليل للمشاركة في مهرجان امير القدس الراحل فيصل الحسيني، ثم ألقى رئيس التجمع عمر غرابلي كلمة أكد من خلالها على تواصل النشاطات والفعاليات الرياضية التي ينظمها تجمع قدسنا خلال المهرجان وبعده ليتواصل الحراك الرياضي المقدسي في ظل تغييب القدس على الصعيد الرسمي والمالي وشح الميزانيات.

رجل الاعمال اسامة صلاح وجه شكره لجميع الرياضيين المشاركين في هذه البطولة، وشكر بيت الرياضيين الاول جمعية الشبان المسيحية التي تستضيف الفعاليات والبطولات، مؤكدا ان أقل واجب ممكن ان يقدمه المقدسيين للراحل فيصل الحسيني هي الحافظة على ذكراه وتكريمه بشكل دائم لما قدمه الراحل للقدس وللوطن جميعا.

وثمن عضو تجمع قدسنا ناصر التوتنجي في الحفل الختامي القى فكرة اقامة المهرجان وهذه البطولة وأشاد بالتنظيم الرائع الذي واكبها ونجاحها على كافة المستويات داعياً الى ضرورة استمرار مثل هذه المبادرات المقدسية التي ترتقي برياضة الاسكواش الى المستوى المنشود وتخلق الحوافز لممارسيها وعشاقها، مشيدا بفكرة تجمع قدسنا أنشاء آكاديمية مقدسية للاسكواش تخصص للناشئين من كلا الجنسين.

وفي حديث خاص لشبكة ووكالة بال سبورت قال اللاعب شاهر ابو سرية الحاصل على المركز الثالث بالبطولة: ان لعبة الاسكواش دخلت وأنتشرت في الساحة الرياضية الفلسطينية بوتيرة سريعة لتلتحق الى الالعاب الاخرى وقد لاقت الاهتمام من قبل شريحة جيده في المجتمع الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة استثمار الرياضة المقدسية بشكل جيد خاصة ان جمعية الشبان المسيحية تنفرد بالعديد من الالعاب الرياضية الهامة، وهذا يصب في توجه تجمع قدسنا لضم أكبر عدد ممكن من الرياضات وتشكيل لجان رياضية نشطة لها .

والجدير بالذكر ان حفل تتويج الفائزين بكؤوس المراكز الاولى لمهرجان امير القدس السابع سيتم مساء الخميس خىل حفل التأبين وأحياء الذكرى للراحل فيصل الحسيني في جمعية برج اللقلق بالبلدة القديمة من القدس.