الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحتراق داخل أحد المطاعم الشعبية في عصيرة القبلية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 21:14 )
نابلس - معا - أخمدت طواقم مركز دفاع مدني بورين بمحافظة نابلس، اليوم الأربعاء، حريقا نشب داخل أحد المطاعم الشعبية في قرية عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني إلى أن طواقم الإطفاء عملت على إخماد الحريق وحصره داخل المطبخ في المطعم والحيلولة دون امتداده وحصره في مقلاة الزيت، حيث تبين أن سبب الحريق موضع إسطوانة الغاز إسفل مقلاة زيت ما ادى لتراكم الشحوم والدهون على خرطوم الإسطوانة مسبباً تسرب الغاز الذي أدى لإندلاع النيران وإحتراق المطعم.

وأكد العقيد كريم عميرة مدير دفاع مدني محافظة نابلس على أصحاب المحلات التجارية والشعبية بضرورة فصل الكهرباء من القاطع الرئيسي عند الفراغ من العمل والمغادرة، الأمر الذي من شانه التقليل من مثل هذه الحوادث والحد من الخسائر، وضرورة التقيد بشروط السلامة العامة وتركب أجهزة الإنذار وكواشف الحريق وتفقد خطوط الغاز وتنظيفها بشكل دوري للحد من الحوادث والخسائر.

وتعمل طواقم مركز دفاع مدني عصيرة الشمالية بالمحافظة على عزل المناطق الآمنة عن الحريق الذي تجدد في أحراش جبل عيبال بمدينة نابلس والمنطقة القريبة من بلدة عصيرة، حيث يعمل الطاقم على إزالة الأشجار المحترقة والتي مندلعة بها النيران وإبعادها عن الأشجار السليمة للحد من إتساع مساحة النيران وحصر الضرر في بؤرة الحريق.