الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور باقة الشرقية الأساسية تستقبل وفدا من وزارة الصحة

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 00:48 )
طولكرم - معا - استقبلت مدرسة ذكور باقة الشرقية الأساسية في بلدة باقة الشرقية في شمال محافظة طولكرم اليوم، وفدا من وزارة الصحة ممثلة بخلود السيد مدير عام في وزارة الصحة والوفد المرافق لها وبحضور ممثل عن مديرية التربية والتعليم نائل رداد من قسم الصحة المدرسية، وممثلي عن جمعية مكافحة التدخين في طولكرم ياسر السرغلي وغانم زيدان ووليد حطاب، وتهدف هذه الزيارة الى الاطلاع على التجربة الناجحة في مكافحة التدخين في المدرسة.

بدورة رحب مدير المدرسة صالح الطلوزي بالضيوف الكرام وقدم شرحا عن مبادرة مدرسته التي تركز على تحويل المعلم المدخن إلى محارب أول لعادة التدخين ليصبح قدوة حسنة لطلابه للإقلاع عن التدخين وتحويل الطالب من متلقي ومنصت أو مقلد للعادات السلبية إلى مصدر للوعي وناشر للثقافة الصحية لتحقيق بيئة تعليمية صحية آمنة للطلبة.

وثمنت خلود السيد في كلمتها دور الأسرة التربوية في المدرسة لدورهم الريادي والفاعل في إنجاح المبادرة.

وأكدت الهام شماسنه مسؤولة التمريض في الرعاية الصحية بالوزارة على أهمية الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها المدرسة لمكافحة التدخين ومحاربة أضراره الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي نهاية اللقاء كانت هناك مداخلات واستفسارات من قبل المعلمين والطلبة، كما تحدث كل منهم عن تجربته الناجحة في مجال الإقلاع عن التدخين.

ووجهت خلود السيد دعوة لمدير المدرسة والهيئة التدريسية للمشاركة في الاحتفال المركزي في رام الله لتكريم المدرسة وعرض التجربة الناجحة في الاحتفال المركزي.