الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين يستكمل تشكيل هيئاته ولجانه النقابية

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 10:20 )
رام الله - معا - استكمل الاتحاد العام لعمال فلسطين / محافظة القدس، تشكيل هيئاته ولجانه النقابية، في اطار سياسة تفعيل فروع الاتحاد العام لعمال فلسطين، وذلك بحضور نائب الامين العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي.

والتقى اليوم اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد العام فرع محافظة القدس، في اجتماع موسع شمل اعضاء الهيئة الادارية وبعض من الكادر النقابي وبعض اعضاء اللجان العمالية في مناطق المحافظة، في مقر الامانة العامة للاتحاد العام في البيرة.

واعرب العرقاوي في كلمته التي القاها نيابة عن الامين العام حيدر ابراهيم، بان الاتحاد العام جاد في رص صفوف العمال في محافظة القدس وتدعيم دورهم وتعزيز صمودهم في ظل المرحلة الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين في القدس، وما تتعرض له القدس من محاولات تهويد ومساس بمقدساتها الاسلامية والمسيحية، ومحاولة تغيير معالمها.

وطالب اعضاء الهيئة الادارية للفرع بالعمل على تكريس كل جهودهم من اجل الحفاظ على هوية هذا الاتحاد الوطنية الفلسطينية، واعدا بتقديم الدعم الفني واللوجستي اللازم لديمومة عمل مختلف فروع المحافظات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة اعمال اللجان العمالية في قرى وضواحي مدينة القدس، ومناقشة توزيع المهام والدوائر الفرعية، والبدء بتشكيل ممثلين عن العمال في العديد من المواقع السكنية والعمل، حيث تم الاتفاق على استكمال تشكيل بعض الدوائر مثل دائرة المراة ودائرة الثقافة والاعلام، ودائرة التنظيم النقابي والدائرة القانونية، ودائرة العلاقات العامة والشباب العامل، ودائرة السلامة والصحة المهنية والتامينات الصحية، وتم تحديد مهام هذه الدوائر على ان يتم تسمية اعضائها خلال الثلاثة اسابيع القادمة، ويتم اعتمادهم في الجلسة القادمة.

كما اتفق ايضا على البدء بالاعداد لانتخابات نقابة الخياطة والنسيج، حيث طلبت رئيسة النقابة سميحة ابو دية باشعار الجميع والبدء بفتح باب الانتساب لهذه النقابة خلال شهر من تاريخه، كما قررت الهيئة البدء بتحضير خطة شاملة لعمل الاتحاد من تشكيل النقابات واجراء انتخاباتها خلال الاشهر القادمة، والقيام بزيارات ميدانية وبناء الدوائر القوية ذات الاختصاص، وتم تثبيت الهيئة الادارية وعدم اجراء اي تغيير عليها، واتفق على ان تكون هذه الهيئة لمدة ستة شهور فقط لحين اجراء الانتخابات لكافة النقابات الفرعية، ومن ثم يقوم المجلس النقابي للفرع بالانعقاد وانتخاب الهيئة الجديدة للاتحاد حسب الاصول، حيث تم الاتفاق على عقد ورشة عمل للاعضاء الاداريين جميعا والكادر النقابي في الفرع خلال النصف الثاني من الشهر القادم، بحضور المستشار القانوني للاتحاد العام من داخل الخط الاخضر، والبدء بتحضير متطلبات شهر رمضان.

وفي ختام الاجتماع اكد الجميع على تمسكهم بشرعية الاتحاد العام لعمال فلسطين، معربين عن تأييدهم المطلق للاتحاد العام كمؤسسة وطنية شرعية تمثل العمال في الوطن والشتات.