الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تنظم لقاء توعويا في بلدة بيرنبالا

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 16:30 )
رام الله - معا - نظم مكتب الوسط في الهيئة المستقلة لحقوق الانسان اليوم الخميس، لقاء توعوياً في بلدة بير نبالا قضاء محافظة القدس، والتقوا عدد من اهالي الاشخاص ذوي الاعاقة في البلدة وتعريفهم بالهيئة كهيئة وطنية وصلاحياتها حيث حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس المحلي.

افتتح اللقاء المحامي ياسر صلاح بالتعريف بالهيئة كمؤسسة وطنية والية عمل الهيئة وكيفية تلقي الشكاوي بالاضافة الى حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، واهمية توعية الاهالي بضرورة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة، وكذلك عمل الهيئة في مشروع التحقيق الوطني للأشخاص ذوي الاعاقة والشكاوي التي قدمت من خلال مكتب الوسط بالاضافة الى بعض الانجازات التي تم تحقيقها من خلال عمل الهيئة في هذا السياق.

وقدمت سمية توبة العاملة في مشروع التحقيق الوطني تعريف عن الاشخاص ذوي الاعاقة وكذلك التعريف بقانون حقوق المعاقين وحقوقهم المدنية والسياسية والاقتصادية.

في نهاية القاء جرى تسليم المجلس القروي مجموعة من اصدارات الهيئة والتقارير القانونية والمجلات والنشرات التوعوية حول الاشخاص ذوي الاعاقة، وتوزيع اصدارات لأهالي ومدارس ومؤسسات البلدة، كما تلقى وفد الهيئة عدد من الشكاوي من اهالي الاشخاص ذوي الاعاقة في البلدة.