الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يستقبل وفداً سويدياً رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 16:32 )
غزة - معا - استقبل المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ظهر اليوم الموافق 30 مايو 2013، وفداً سويدياً رفيع المستوى ضم كل من القنصل العام السويدي آكسل ويرنهوف، يرافقه المستشار السياسي الأسبق رادوسولاف زيفكوفيك، والمستشار السياسي الجديد في القنصلية لينا سكوتلند.

والتقى الوفد في مقر المركز الرئيسي في مدينة غزة مع نائب مدير المركز لشؤون البرامج حمدي شقورة الذي رحب بالمستشار السياسي الجديد مستعرضاً تطورات أوضاع حقوق الإنسان في قطاع غزة والتدهور الحاصل على صعيد هذه الأوضاع جراء التصعيد الإسرائيلي المتواصل.

وناقش اللقاء أبرز التطورات ذات الصلة بعمل المركز القانوني أمام القضاء الإسرائيلي حيث أشار شقورة للتعديلات الإسرائيلية على قانون الأضرار المدنية موضحاً أن هذه التعديلات تغلق الباب أمام إمكانية وصول الضحايا من المدنيين الفلسطينيين إلى العدالة، وهو ما يشير وبشكل واضح للدور الذي يلعبه القضاء الإسرائيلي لتوفير غطاء قانوني لجرائم الاحتلال.

هذا وتناول شقورة خلال حديثه أيضاً الجهود التي يبذلها المركز حالياً بالتعاون مع منظمات حقوقية فلسطينية ودولية وإسرائيلية للتصدي للعراقيل والعقبات التي تفرضها إسرائيل في محاولة منها للحيلولة دون تمكن الضحايا الفلسطينيين من الحصول على الإنصاف القضائي.

من ناحية أخرى، تطرق اللقاء أيضاً لحالة حقوق الإنسان على الصعيد الداخلي حيث أشار شقورة إلى تراجع الحريات مجددا التأكيد على أن الانقسام هو السبب الرئيسي وراء تدهور أوضاع حقوق الإنسان على المستوى الداخلي.