الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحف العالمية تبرز موقف الفيفا الداعم لطلب فلسطين فى الكونجرس

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 31/05/2013 الساعة: 12:53 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام : تداعيات متلاحقة سبقت اجتماع كونغرس الفيفا في موريشيوس ، لقاءات واجتماعات ومشاورات واستطلاع للآراء وضغوطات متواصلة ، لكن الشيء المؤكد الوحيد هنا أن إدراج الملف الفلسطيني الرياضي على جدول أعمال الكونغرس قد يفجر الوضع في الاجتماع يوم الجمعة ، خاصة وان التعاطف والتعاظم الذي حظي به الملف يدعو للفخر والاعتزاز بالحق الفلسطيني المطالب بالحرية والتحرر من ضغوطات وقيود الاحتلال على مكونات الرياضة الفلسطينية .

وقال الرجوب قبل ساعات من بدء فعاليات مؤتمر الكونغرس : جئنا نحمل الملف الفلسطيني بكل عنفوان وموقفنا مدعوم بالموقف العربي ، قضيتنا وموقفنا واضح وهو مغلف بالإصرار لنؤكد ونقول انه ليس من حق إسرائيل أن تتمتع بالامتيازات وتحرم فلسطين ورياضتها منها .

وفى متابعة دقيقة للتصريحات المتعاقبة من وسائل الإعلام ، فقد عنونت جريدة " وله سبورت " الإسرائيلية " بلاتر : الفيفا ستساعد الفلسطينيين أمام إسرائيل " مؤكدة أن رئيس الفيفا أعلن انه سيحاول حل معيقات حركة اللاعبين الفلسطينيين ، فيما عنونت تصريح للواء الرجوب قال فيه : ما يقوم به الإسرائيليون جنوني " ، مشيرة في مضمون الخبر انه وخلال الأسابيع الأخيرة علت أصوات كثيرة فى العالم تدعو إلى حرمان إسرائيل من استضافة بطولة اليورو لمنتخبات الشباب ، وأعلن رئيس الفيفا انه غير راض عن إجراءات وتصرفات إسرائيل بكل ما يتعلق بتعاملها مع حالات منع الرياضة الفلسطينية من الحركة بشكل سهل .

وتطرق موقع الاتحاد الأسيوي إلى تصريحات جوزيف بلاتر رئيس الفيفا في اجتماع كونغرس الاتحاد الآسيوي الذي عقد مساء أمس في فندق الانتركونتننتال بالقول : أكد بلاتر مساندته للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في طلب استضافة بطولات كرة القدم في فلسطين ، وانه سيساعد بالتأكيد فى هذا الأمر ، لان هذه الإشكالية مشكلتنا كلنا ، مخاطباً اللواء الرجوب بالقول : سنقوم بتقديم المساعدة لكرة القدم عندكم ، لا نقدم وعود هنا بل إننا سنفعل ذلك .

موقع INSIDE WORLD FOOTBALL حمل عنواناً عريضاً جاء فيه : بلاتر يعد بتوفير دعم اكبر للفلسطينيين في معركتهم من اجل المساواة في كرة القدم " وفى التفاصيل جاء تصريح للواء الرجوب انه وبالرغم من المعاملة القاسية للاعبين والإداريين والمدربين في بلدي فلسطين من قبل إسرائيل وجهود ومحاولات رئيس الفيفا الكبيرة .

موقع keir radnedgo قال فى عنوان عريض : الرياضة الفلسطينية مدعوة بالحصول على دعم جديد من قبل الفيفا ضد المعيقات الإسرائيلية في اجتماع الكونغرس .
في المحصلة تبدو الكفة راجحة للموقف الفلسطيني بشكل كبير ، حيث من المتوقع أن يكون الموقف الفلسطيني مشرفاً ومدعوماً من قبل الأسرة الدولية في اجتماع اليوم .