الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاتر يشيد بمبادرات الاتحاد الآسيوي

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 20:44 )
موريشوس - معا - أشاد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بجهود الاتحاد الآسيوي بمكافحة التلاعب في نتائج المباريات والفساد، مؤكداً أن الاتحادات المحلية والقارية تحتاج لفرض سيطرتها على اللعبة داخل وخارج الملعب.

وقال بلاتر خلال حديثه مع وفود الاتحادات الوطنية الـ47 الأعضاء في الاتحاد الآسيوي، خلال اجتماعها الذي عقد يوم الأربعاء على هامش اجتماع الجمعية العمومية في الاتحاد الدولي: أنا سعيد بمعرفة أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقوم بالاستعداد لتشكيل لجنة الأخلاق وإعداد نظام وميثاق عمل هذه اللجنة، وهو أمر ضروري من أجل السيطرة على لعبة كرة القدم خارج الملعب.

وطلب بلاتر مساندة الاتحادات الوطنية لجهود الاتحاد الدولي في محاربة العنصرية والتفرقة، بالقول: يجب أن نحارب هذه المشكلة مع بعض، لأن الأمر لا يقتصر فقط على التثقيف، بل إن العقوبات يجب أن تكون موحدة في كل العالم.

وأوضح بلاتر بخصوص اجتماع الجمعية العمومية في الاتحاد الدولي: أستراليا قدمت مقترح حول عملية تجنيس اللاعبين، وهو أمر قد يؤثر على تشكيل المنتخبات الوطنية، وبالتالي يجب أن يتم التعامل معه بحذر.

كما أكد بلاتر مساندته للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في طلب استضافة بطولات كرة القدم في الضفة الغربية، وقال: الاتحاد الدولي لكرة القدم سيساعد بالتأكيد في هذا الأمر لأن هذه مشكلتنا كلنا، وسنقوم بتقديم المساعدة لكرة القدم عندكم، لا نقدم وعود هنا بل إننا سنفعل ذلك.

أما بخصوص ترشيح مويا دود نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل المقعد النسائي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي فقد قال بلاتر: يجب أن أكون حيادياً، ولكن في ذات الوقت يجب أن أقول أنها جيدة.