الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتخب السوري لكرة الطائرة يعسكر بدمشق استعداداً لبطولة غرب آسيا

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 19:56 )
دمشق - معا - قالت وكالة الانباء السورية الرسمية " سانا " ان المنتخب السوري للرجال بكرة الطائرة يواصل معسكره المغلق في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق استعدادا للمشاركة في تصفيات غرب آسيا المؤهلة لبطولة العالم 2014.

ويضم المعسكر اللاعبين.. محمد المؤنس-أحمد قصار- خطار صفون- سامر شريط- حسن حسن- أسامة سليمان- بلال الأسود- بسام الأسود- فاروق جاد الله- حسن غنيم- ربيع الأسعد-عادل الساطي - فايز علوش بإشراف المدرب فراس قصار.

مفيد شريط أمين سر اتحاد كرة الطائرة أشار في تصريح لمندوب " سانا " الى أنه يتم التركيز في المعسكر المستمر حتى موعد البطولة في السابع من الشهر القادم على رفع الجاهزية البدنية للاعبين وتطوير مهاراتهم الفنية في الإرسال الامامي والجانبي والاستقبال من التحرك للأمام والاستقبال من الثبات ووضعيات الاستقبال المختلفة وغيرها من مهارات اللعبة.

وبين شريط أن اتحاد اللعبة كان يعتزم إقامة معسكر خارجي للمنتخب إلا أن تقديم موعد التصفيات التي كانت مقررة في الأردن في الخامس والعشرين من شهر تموز المقبل إلى السابع من حزيران القادم ونقلها إلى لبنان لم يسمح بتأمين هذا المعسكر الخارجي ما اضطرنا إلى الاكتفاء بالمعسكر الداخلي.

وحول آلية التصفيات أوضح شريط أن الاتحاد الآسيوي للعبة قسم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مناطق هي غرب آسيا وشرقها ووسطها وتم توزيع منتخبات منطقة غرب آسيا وعددها 12 إلى ثلاث مجموعات حيث ضمت مجموعتنا إلى جانب منتخبنا لبنان والأردن والعراق وتلعب المنتخبات حسب نظام المجموعات من مرحلة واحدة على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني وتلعب الفرق المتأهلة من المجموعات الثلاث فيما بينها دوريا من مرحلة واحدة يتأهل في نهايته الأول والثاني للدور النهائي ويلعب مع الأول والثاني من شرق آسيا ووسطها ويتأهل بطل آسيا للنهائيات العالمية .