الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاثنين موعدا لانطلاق بطولة التضامن السلوية

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 20:12 )
بيت لحم - معا - خالد شعبان - الناطق الاعلامي للبطوله : تنطلق يوم الاثنين القادم بطولة التضامن السادسه بكرة السله على صالة العمل الكاثوليكي بمشاركة اندية سرية رام الله وابداع الدهيشه وارثودكسي بيت لحم والنادي المنظم ارثودكسي بيت جالا باشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السله .

وقد اجتمعت يوم امس الأنديه المشاركه في النادي الارثودكسي بيت جالا بحضور رئيس النادي خضر ابوعباره و محمد زيادة عضو الاتحاد رئيس لجنة المسابقات وسهيل الشاعر مدير كرة السله في النادي وفواد ربيع مدير البطوله وخالد الصيفي وصالح البندك وجف هوفر مندوباً عن موسسه رياضيين بالعمل الامريكيه AIA .

وقد استمع مندوبو الانديه لطريقه لعب البطوله هذا العام ، حيث سوف تلعب البطوله بنظام نصف دوري ، ويحصل كل فريق على لاعبين امريكيين بالقرعه ، حيث اشاد جف هوفر بلاعبيه هدا العام وقال ان اللاعبين على مستوى عالي ومهاراتهم مرتفعه وسوف تستفيد الانديه من اسلوب لعبهم.

وسوف يطبق القانون الدولي وانظمة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في هذه البطولة ، ما عدا وجود لاعبين امريكيين في كل فريق.

برنامج البطولة :
الاثنين 3/6
صالة العمل الكاثوليكي الساعة السابعة والنصف مساءا ارثوذكسي بيت لحم + سرية رام الله.

الثلاثاء 4/6/2013
ارثوذكسي بيت جالا + ابداع.

الاثنين 10/6/2013
ارثوذكسي بيت جالا + ارثوذكسي بيت لحم الساعة السادسة مساء
اللقاء الثاني في تمام الساعة الثامنة ويجمع بين سرية رام الله + ابداع.

الثلاثاء 11/6/2013
المنتخب الوطني الفلسطيني + الفريق الامريكي الساعة السابعة والنصف .
حيث سوف يجتمع لاول مرة على ارض فلسطين لاعبي المنتخب الوطني المغتربين نقولا فضائيل وعمر اكريّم والمحترف سني السكاكيني حيث يتوقع ان يكون الحضور كبيرا لمشاهدة عمالقة كرة السلة الفلسطينية في مواجهة الفريق الامريكي.

الاربعاء 12/6/2013 الختام
ابداع + ارثوذكسي بيت لحم في الساعة السادسة
اللقاء الثاني الذي يجمع بين بيت جالا + سرية رام الله الساعة الثامنة مساءا

وقد عبر خضر ابو عبارة عن ارتياحه لاستمرار البطولة للعام السادس على التوالي لا سيما وان البطولة تأتي في اطار التضامن مع شعبنا الذي ما زال يتطلع نحو احقاق حقوقه الوطنيةالمشروعة. كما دعى كافة المؤسسات والاندية الرياضية والمحبي كرة السلة لحضور مباريات البطولة وخصوصا مباراة منتخبنا الوطني مع الفريق الامريكي.

من جانبه عبر خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن خالص شكره وامتنانه للنادي الارثوذكسي العربي الرياضي في بيت جالا لتنظيمه هذه البطولة التي باتت جزء من النشاطء السلوي الفلسطيني في ظلانتظامها لمدة ستة اعوام على التوالي. كما عبر عن شكره لمؤسسة رياضيين في العمل athletes in Action لتضامنهم الدائم مع شعبنا الفلسطيني ودعمهم للرياضة الفلسطينية ومساهتمهم في رفع مستوى الاداء الفلسطيني من خلال دمج لاعبين اجانب مع لاعبينا المحليين. كما عبر عن اعتزازه بلاعبي المنتخب الوطني الفلسطيني المتواجدين في الدوري الفلسطيني وتمنى ان يقدم المنتخب مباراة قوية وندية خلال البطولة.

من جانبه اكد فؤاد ربيع مدير البطولة على ضرورة تسليم كشوفات اللعبين يوم السبت الموافق 1/6/2013 حيث تضم القائمة 15 لاعبا لكل فريق وسوف تعتمداللجنة الفنية كشف المباراة الاولى في حال لم يتم تسليم الكشوفات. وقال ان اللجنة الفنية تتكون من السيد محمد زيادة رئيسلجنة المسابقات في الاتحاد والسيد فرح قمصية عضو لجنة المسابقات في الاتحاد وخالد شعبان عضو اللجنة الفرعية والحكم الدولي فؤاد كنعان وعيسى حزبون مدير صالة العمل وجون فورويل رئيس مؤسسة رياضيون في العمل الامريكية وفؤاد ربيع.

اما اللجنة المنظمة فتتكون من كل من السادة خضر ابو عبارة وربيع ربيع وسيل الشاعر وعمران عبد ربه وجورج ابو جريس.