الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا يبحث مع مدير عام الأمن العام اللبناني أوضاع اللاجئين

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 21:06 )
غزة - معا - التقي د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين اليوم الخميس، مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم وذلك في مقر المديرية العامة للأمن العام اللبناني في العاصمة بيروت بحضور أعضاء الوفد الفلسطيني الوزير أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللواء إسماعيل فراج، وبلال قاسم، وفتحي أبو العردات وسفير فلسطين في لبنان أشرف دبور.

وبحث اللقاء الوضع الفلسطيني العام وأوضاع المخيمات في لبنان وتسهيل حركة اللاجئين في المخيمات.

وثمن الاغا موقف لبنان الرسمي والشعبي الداعم لحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها عام 48 طبقاً للقرار 194 ورفض التوطين، مشيراً إلى أن لبنان كانت دوماً تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني تدعم حقوقه وتساند نضاله من اجل الحرية والاستقلال.

وشكر الاغا الحكومة اللبنانية على ما تقدمه من تسهيلات لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان جراء الصراع الدائر في سوريا وتقديم الخدمات لهم، مؤكدا على أن اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية تحت القانون، مشدداً على رفضه ان يزج بهم في ما يحصل في لبنان، موضحاً إن اللاجئين الفلسطينيين لم يتدخلوا في الشأن اللبناني ويتمنون للبنان ولشعب لبنان الشقيق الخير والامن والاستقرار.

وقال أن اللاجئين الفلسطينيني في لبنان هم ضيوف على الأرض اللبنانية وأن اقامتهم في لبنان هي اقامة مؤقتة لحين عودتهم إلى ديارهم التي شردوا منها في العام 48.

وطالب د. الاغا منح اللاجئين الفلسطينيين المزيد من الستهيلات التي تعزز من صمودهم وتخفف من معاناتهم وتؤمن لهم الحياة الكريمة، مشدداً على ضرورة تعزيز التنسيق واستمرار اللقاءات التي تساهم في بلورة المواقف المشتركة التي تصب في خدمة اللاجئين الفلسطينيين.

من ناحيته، أكد ابراهيم على حرص لبنان على تقديم التسهيلات اللازمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان وخاصة النازحين من سوريا، مشدداً على أن لبنان يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع لاسترداد حقوقه وفي مقدمتها حقه في العودة إلى دياره.