الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"دياكونيا" تنظم يوم مرح لأطفال التوحد وعائلاتهم في مؤسسة الأميرة بسمة

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 21:46 )
رام الله - معا - نظمت "دياكونيا" يوم مرح لأطفال التوحد وعائلاتهم من القدس الشرقية في مؤسسة الأميرة بسمة، واستهدفت 70 طفل من روضة مؤسسة الأميرة بسمة بالإضافة إلى مشاركة عدد من أطفال مدرسة البسمة لأطفال التوحد، واشتمل يوم المرح مهرجين ورسم على وجوه الأطفال ومنتفخات للقفز والبالونات الملونة.

وبدأت فعاليات يوم المرح في ملعب مدرسة مؤسسة الأميرة بسمة في جبل الزيتون، وامتدت على مدى ساعتين من الضحك واللعب حيث تخلله عرض غنائي مضحك ومفيد للمهرجين فوزي وموزي من حيفا حول السلوكيات والتصرفات الصحيحة بالإضافة للرسم على وجوه الأطفال بالألوان الزاهية، كما سعد الأطفال بالقفز والتزحلق على المنتفخات واللعب بالبالونات الملونة.

وصرحت غادة حرامي، نائب المدير الاقليمي في "دياكونيا" الشرق الأوسط "لقد لمس هذا الدعم من الاتحاد الأوروبي أولوية ملحة لأطفال التوحد وعائلاتهم في القدس الشرقية، كما وفر فرصة التدريب والتطور من خلال بيئتهم، هناك المزيد الذي يجب عمله في هذا المجال ونأمل في دياكونيا أن نستطيع بدأ المرحلة الثانية من المشروع قريباً، ان ما يحفزنا هو رؤية الأطفال يبتسمون ويمرحون ويفرحون سويا مع عائلاتهم وأصدقاؤهم".

وقامت "دياكونيا" بدعم من الاتحاد الأوروبي بإنشاء دائرة لتأهيل أطفال التوحد في مؤسسة الأميرة بسمة لعلاج وتأهيل وتعليم أطفال التوحد وعائلاتهم من القدس الشرقية والضفة الغربية. وتأتي هذه الفعالية في نهاية المرحلة الأولى من المشروع الذي قامت بتنفيذه "دياكونيا" على مدى ثلاث سنوات.