الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يخطب بنزلاء مركز الاصلاح بنابلس

نشر بتاريخ: 31/05/2013 ( آخر تحديث: 31/05/2013 الساعة: 13:24 )
نابلس - معا - خطب الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس بالنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل في محافظة نابلس، متحدثا عن القضاء العادل.

وقال "أما نزاهة القضاء ونقاء ضمائر القضاة فحسبك به من عدل وقسط، صاحب الحق في جو القضاء العادل يشعر بالثقة والأمان والمتهم بريء حتى تثبت إدانته، ولأن يخطئ الحاكم في العفو خيرٌ من أن يخطئ في العقوبة، ولقد انتظر بكم الزمان ـ أيها الأخوة ـ وطالت بكم الحياة حتى رأيتم أممًا آتاها الله بسطة في القوة والسيطرة فما أقامت عدلاً، ولا حفظت حقًا، فحينما يتجافى الناس عن العدل ويقعون في حمأة الظلم ينبت فيهم الحقد والقطيعة والفرقة وذهاب الريح".

واضاف "ان الحَيْف وسلب الحقوق وإهدار الكرامات مبعث الشقاء ومثار الفتن. إن قومًا يفشو فيهم الظلم والتظالم، وينحسر عنهم الحق والعدل إما أن ينقرضوا بفساد، وإما أن يتسلط عليهم جبروت الأمم يسومونهم خسفًا، ويستبدون بهم عسفًا، فيذوقون من مرارة العبودية والاستذلال ما هو أشد من مرارة الانقراض والزوال. إن الظلم خراب العمران، وخراب العمران خراب الأمم والدول".

يذكر أن برنامج التوعية للنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل يتم بإشراف التوجيه السياسي وبالتعاون مع شرطة المحافظة ومديرية الأوقاف في نابلس.