الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة دولة فلسطين في السعودية تعرض فيلم "خمس كاميرات محطمة"

نشر بتاريخ: 31/05/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 17:04 )
الرياض - معا - نظمت سفارة دولة فلسطين في المملكة العربية السعودية حفل استقبل للسفير جمال الشوبكي وحرمه رانية وعدد كلبر من ابناء الجالية الفلسطينية في الرياض عرض فيه الفيلم الوثائقي "خمس كاميرات محطمة"، وقدم الفيلم على مدار ساعة ونصف الساعة حصيلة سبع سنوات من التصوير لنضال سكان قرية بلعين شمال غرب مدينة رام الله ضد الجدار الذي اقامته اسرائيل على اراضيهم من خلال قصة المصور الشخصية.

وبهذه المناسبة القى السفير كلمة وداعية أشاد فيها بعمق وقوة العلاقات الفلسطينية السعودية في ظل الدعم والرعاية المستمرة التي توليها حكومة المملكة العربية السعودية للقضية الفلسطينية بقيادة خادم الحرمين الشريفيين وولي عهده ومنذ عهد المغفور له الملك عبد العزيز ال سعود وحتى اللحظة، وأضاف "لا ننسى أبدا إخواننا الصامدين في الداخل ومعتقلينا في السجون الإسرائيلية وسنبقى نذكر شهدائنا البواسل وشهيدنا البطل ابوعلي شاهين الذي رحل منذ ايام هؤلاء الذين قدمو أرواحهم قرابين وفاء على أرضنا الطاهرة".

ونقل السفير تحيات الرىيس الفلسطيني محمود عباس للجالية الفلسطينية، معربا عن عميق شكره وتقديره للجالية الفلسطينية على أحاسيسهم النبيلة والودية الصادقة، موضحا أن ما قدمه هو جزء من واجبه تجاه رعايتها وصونها وإتباع كل الوسائل الكفيلة لراحتها واستقرارها.

من جهته، أشاد جواد السقا في كلمة نيابة عن الجالية بالجهود التي بذلها السفير الشوبكي طوال فترة عمله والحرص الذي أبداه تجاه رعاية شؤون الجالية وبالقضايا الوطنية، مؤكدا انه مثل فلسطين خير تمثيل في تعزيز أواصر العلاقات الفلسطينية السعودية الشقيقة ودفعها إلى آفاق أرحب في المجالات كافة.

وقال" إنه من الشخصيات الوطنية الفذة ومثال يحتذى به في السفير الناجح والنزيه والحريص على أبناء الوطن منوها بالمحبة والاحترام والتقدير الكبير الذي يحظى به لدى الجالية".

وفي نهاية الحفل الذي تسلم السفير الشوبكي هدية تذكارية من ابناء الجالية وودع معاليه الحضور على أمل اللقاء في القدس الشريف بإذن الله سبحانه وتعالى.