الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يحاولون الاستيلاء على منزل عائلة جابر بشعفاط

نشر بتاريخ: 31/05/2013 ( آخر تحديث: 31/05/2013 الساعة: 22:04 )
القدس - معا - يحاول المستوطنون الاستيلاء على شقة سكنية في بناية عائلة جابر في حي شعفاط شمال مدينة القدس، من خلال التلاعب بقرار محكمة الصلح الإسرائيلية.

وأفادت مراسلة وكالة معا بالقدس أن الشقة تقع بمحاذاة محكمة العمل الإسرائيلية سابقاً في حي شعفاط المعروف بمفرق "كركشيان"، وهي ضمن مبنى سكني مؤلف من طابقين يضم 4 شقق سكنية، وتبلغ مساحة الشقة المهددة بالمصادرة 160 مترا مربعا.

وأوضح جمال جابر في حديث لوكالة معا أن حوالي 15 مستوطنا اسرائيليا داهموا الشقة مساء أمس محاولين السيطرة عليها، وحضرت الشرطة واخرجتهم من المكان، في حين بقيت سيدة إسرائيلية فيها.

وأشار الى ان المنزل قام والده بتأجيره قبل احتلال القدس الى شخص اجنبي تبين لاحقا انه اسرائيلي وعاش مع زوجته وابنائه وخادمة طوال السنوات الماضية باعتباره مستأجر محمي، وتوفي قبل 8 شهور واخفي الأمر عن العائلة، الا انها علمت بالأمر بعد تحقيقات أجرتها، وتبين للعائلة ان الخادمة الإسرائيلية تأتي الى الشقة بين الحين والآخر ولا تريد تركها.|221566|

وأضاف جمال جابر:" توجهت الى محكمة الصلح الإسرائيلية قبل شهرين، وبدورها اصدرت قرارا يقضي بعدم استخدام الشقة من قبل عائلة جابر أو من عائلة الاسرائيلي المتوفى، لحين صدور القرار النهائي، وعليه حاولت مساء أمس تغيير أقفال المنزل واغلاقه الا اني تفاجأت بوجود الخادمة الاسرائيلية داخله التي قامت بالاتصال مع المستوطنين الذين حضروا وحاولوا اقتحام المنزل بالقوة، الا ان الشرطة قامت بإخراجهم وبقيت هي بداخله.

ولفت جابر ان الخادمة الاسرائيلية تحاول استغلال عبارة "عدم استخدام الشقة من عائلة المتوفى" باعتبارها لا تمت بصلة قرابة اليه، فتعيش فيها دون وجه حق.