الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية العليا لأحياء الذكرى 65 للنكبة بالوسطى تكرم الإعلامين

نشر بتاريخ: 31/05/2013 ( آخر تحديث: 31/05/2013 الساعة: 20:06 )
غزة - معا - كرمت اللجنة الوطنية العليا لاحياء الذكرى "65" للنكبة بالمحافظة الوسطى، الإعلاميين والإعلاميات على ما بذلوه من جهد وعطاء، وتغطية لفعاليات ذكرى النكبة، بحضور رئيس اللجنة رأفت صباح، ورؤساء اللجان الشعبية، ومدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين جودات جودة، بالاضافة للإعلاميين الذين يمثلون مختلف وسائل الأعلام، وذلك في مقر اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم البريج.

ورحب عريف الحفل محمود النمروطي عضو اللجنة الشعبية للاجئين بالمخيم بالإعلاميين والإعلاميات، مثمناً جهودهم وعملهم في تغطية فعاليات ذكرى النكبة بالوسطى، داعيا إياهم إلى المزيد من العمل في خدمة قضايا اللاجئين في المخيمات.

وتحدث حسن جبريل رئيس اللجنة الشعبية في مخيم البريج عن دور الإعلام بشكل عام، لما له من أهمية في تغطية الإحداث وتسليط الضوء على أهم قضايا اللاجئين الفلسطينيين، وما يعانيه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومخيمات اللجوء خاصة في سوريا، شاكرا كل الإعلاميين الذي أبدعوا في تغطية فعاليات ذكرى النكبة، وقال:"ان هذا الحفل المتواضع في تكريمكم لهو دليل واضح على أننا نقدر هذا الجهد وهذا العمل أيا كل نوعه".

وشدد جبريل على أهمية وحدة الجسم الإعلامي، ليكون قادرا على أداء دوره الحقيقي المطلوب منه في هذه المرحلة بحرية كاملة.

بدوره، أعرب صباح عن سعادته بحفل التكريم، مشدداً على أهمية تكريس الإعلام لما يخدم القضية المركزية للشعب الفلسطيني"حق العودة"، داعيا إلى بذل المزيد من الجهد على كافة المستويات لتعزيز دور الإعلام باتجاه خدمة قضايا الشعب، وداعيا الإعلاميين لتوحيد الخطاب الإعلامي لتحقيق كافة الأهداف المرجوة، مؤكداً على استعداد الجميع في اللجان الشعبية للاجئين للتواصل مع كافة الإعلاميين واطلاعهم على كافة القضايا المتعلقة بهموم اللاجئين وبآلام الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم.

وثمن صباح العمل الذي قام به الإعلاميون وانجازاتهم الإعلامية التي حققوها من خلال طرح القضية الشرعية بذكرى النكبة"65".

ونيابة عن الاعلاميين المكرمين، شكر الصحفي سمير خليفة مراسل فضائية فلسطين منظمي هذا الحفل، مؤكداً على مواصلة العمل الجاد والدؤوب بإيصال صوت اللاجئين للعالم أجمع من خلال كافة الوسائل الإعلامية والمواقع الالكترونية.

وقال خليفة: "ان الصحافة رسالة مشرفة في المجتمع الفلسطيني، وهي ركن أساسي في تسليط الأضواء على هموم وقضايا ومشاكل شعبنا"، مشدداً على أهمية دور الأعلاميين في توصيل هموم ابناء الشعب، والقضايا الإنسانية العادلة بكافة الوسائل.

كما تحدث الإعلامي عبد الهادي مسلم مسؤول اللجنة الأعلامية في اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة بالوسطى عن طبيعة الإعلام وأهميته، مطالباً كافة الجهات الرسمية ببلورة فكرة إنشاء مركز أعلامي متخصص للاجئيين يهتم باعداد الدراسات والأبحات والتقارير الصحفية، مشيراً الى ضرورة بلورة إذاعة وفضائية ناطقة باسم اللاجئين الفلسطينيين، لما لها من أهمية كبيرة في اعادة الثقة للاجئين، وبث روح الأمل لديهم بقرب العودة على حد قوله، متسائلا:"ألا يستحق منا اللاجئين هذا العمل المتواضع"؟!

كما أشاد مسلم بدور الإعلاميين الناشطين من خلال التنسيق مع اللجنة الوطنية العليا للاجئين بالوسطى، والعمل على تغطية فعاليات الذكرى في كافة الشبكات والوسائل الإعلامية المحلية والعربية، لإبراز هموم وقضايا أبناء الشعب الفلسطيني، وويلات الهجرة، بكافة أشكالها، داعياً الإعلاميين إلى عدم اقتصار تغطيتهم الإعلامية على ذكرى النكبة فقط.

وفي نهاية الأحتفال تم توزيع الشهادات على الإعلاميين والإعلاميات، والذين عبروا عن شكرهم للجنة الوطنية لأحياء الذكرى"65" للنكبة بالوسطى.