السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز اسرى فلسطين:"الحكم على المسن عطا عياش انتقامي"

نشر بتاريخ: 31/05/2013 ( آخر تحديث: 31/05/2013 الساعة: 21:42 )
غزة - معا - استنكر مركز اسرى فلسطين للدراسات الحكم الذى اصدرته محكمة سالم العسكرية امس الخميس، بالسجن لمدة اربعة اشهر، ودفع غرامة مالية قدّرها 30 ألف شيكل، على الاسير المسن الحاج عطا عياش"61 عاما".

واعتبر المركز في بيان صحفي وصل معا نسخة عنه ان هذا الحكم انتقامي، نظرا للرمزية التي تتمتع بها هذه العائلة المجاهدة والتي ينتسب اليها الشهيد القائد البارز يحيى عياش، وخاصة ان الاحتلال أجّل محاكمته 4 مرات، لأن جهاز المخابرات والتحقيق لم يستطع ايجاد أدلّه تدين الاسير امام المحاكم، بالتهم التي وجهت اليه، وهي التعاون مع حركة حماس وإيصال أموال لعائلات شهداء من الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف المركز :"ما يدلل على ذلك ايضا الطريقة المهينة التي تعامل بها جنود وسجاني مصلحة السجون والتي تعمدت اهانته رغم كبر سنه، وخاصة خلال عمليات النقل للعرض على المحكمة التي تتم بسيارة البوسطة السيئة".

واوضح المركز بان الاحتلال اعتقل الحاج عياش في 13 نيسان (ابريل) الماضي، على جسر الملك حسين، وهو عائد إلى الأردن، بعد انتهاء زيارة اعتيادية إلى بلدته رافات بمحافظة سلفيت في الضفة الغربية المحتلة، وهو يعمل مديرا للعلاقات العامة بجمعية المركز الإسلامي الخيرية في مدينة المفرق بالأردن.