السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي مجاني في بلدة ترقوميا

نشر بتاريخ: 31/05/2013 ( آخر تحديث: 31/05/2013 الساعة: 23:40 )
الخليل - معا - أقامت مبادرة صحة عندنا بالدنيا، اليوم الجمعة، يوماً طبياً مجانياً لعدة تخصصات طبية في مقر جمعية ترقوميا الخيرية في بلدة ترقوميا غربي الخليل.

وأكد مراد أحمد طنينة، احد منسقي مبادرة صحة عندنا بالدنيا إن اليوم الطبي المجاني جاء ضمن مشروع شركاء من اجل التغيير، والذي تنفذه مؤسسة تعاون من اجل حل الصراع ضمن مشاريع خدمات الإغاثة الكاثوليكية والمموَل من الوكالة الأمريكية للتنمية بالشراكة مع المؤسسات الشريكة في بلدة ترقوميا.

وأشار طنينة إلى أن اليوم الطبي المجاني كان لعدة تخصصات طبية، وبمشاركة شركة بيرزيت للأدوية، حيث شارك فيه مئات المواطنين من سكان البلدة.

وأكد مراد طنينه أن هذا النشاط يأتي ضمن عدة أنشطة تنفذها مؤسسات البلدة بهدف النهوض بالواقع الصحي بالبلدة.

من جهته، أكد الدكتور مهند أبو ساكور اختصاصي الأطفال أن مشاركتهم في هذا اليوم كانت بهدف التخفيف من معاناة المواطنين بالظروف الصعبة التي يمرون بها، وان هذا اليوم قدم خدماته لأكثر من 365 مواطنا من البلدة سواء فحوصات أو تصوير أشعة وأدوية ومختبرات طبية.

فيما قدم علاء شلالفة شكره للأطباء المشاركين ومركز أشعة ترقوميا ومختبر (كلينك) الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم، مؤكدا أن المبادرة لا تقف عند هذه الأنشطة بل تتعداها للضغط لتحسين الخدمات الصحية بالبلدة.