الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يقيمون العزاء بوفاة المناضل أبو علي شاهين

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 11:25 )
رام الله- معا- أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن الأسرى في سجون الاحتلال أقاموا مراسيم العزاء بوفاة المناضل عبد العزيز شاهين، وشاركت كافة الفصائل في السجون بواجب العزاء.

وقد ألقيت كلمات التأبين التي أشادت بالشهيد المناضل أبو علي واعتباره أب الحركة الأسيرة ومؤسس المدرسة الاعتقالية نضالا وفكرا على مدار سنوات هامة من تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة.

وعدد ممثلوا الأسرى في كلماتهم مناقب الشهيد أبوعلي شاهين وسيرته النضالية الحافلة وخاصة معركة إضراب نفحة عام 1981 وما أحدثته من نقلة نوعية في تاريخ الأسرى إضافة إلى دوره في تأسيس حركة الشبيبة ودفاعه عن قضايا شعبه حتى آخر رمق من حياته.

ونقل عجوة رسالة الأسرى التي يؤكدون فيها وقوفهم إلى جانب الرئيس محمود عباس أبو مازن ودعمه في رفض ما يسمى الدول ذات الحدود المؤقتة أو الحلول الاقتصادية، موضحين أنه لا حل إلا بزوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا الاسرى في بيانهم كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي على التمسك بالثوابت الفلسطينية وأنه لا حل إلا بدونها وفي مقدمها زوال المحتل وإحقاق الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني.

وحمّل المحامي كريم عجوة مناشدة الأسير المريض محمد خميس براش 33 عاما سكان مخيم الامعري المحكوم مدى الحياة والذي يعاني من فقدان في السمع والرؤية والإعاقة بسبب بتر قدمه اليسرى ويقبع في سجن عسقلان.

وقد توجه براش بنداء إلى كافة المسؤولين وأصحاب الشأن ومطالبا بان يغمضوا أعينهم لمدة 5 دقائق كي يعلموا مدى الألم الذي يعيشه، ولكي يتحركوا من أجل الضغط لإجراء عملية في إحدى عينيه التي أكد الأطباء بأنه لن ير النور فيها مرة أخرى إذا لم تجر هذه العملية قبل فوات الأوان.

وكان براش قد فقد البصر في إحدى عينيه أثر إصابته خلال انتفاضة الأقصى وأن عينه الثانية قد تضررت بسبب رشقها بالغاز المسيل للدموع في السجن.