الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير ابو جيش يشارك في كونجرس الفيفا ال 63 في جمهورية الموريشيوس

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 15:49 )
موريشيوس - معا - شارك سفير دولة فلسطين في تنزانيا والموريشيوس، د.نصري ابو جيش الوفد الفلسطيني بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، اجتماعات مؤتمر كونجرس الفيفا ال63 المنعقد في جمهورية موريشيوس .

وذكر السفير ابو جيش ان مساعينا تتركزعلى ادراج ملف فلسطين في كونجرس الفيفا 63 من اجل الزام اسرائيل باحترام قوانين الفيفا، من خلال حرية الحركة للاعبين والمدربين والاداريين، واستضافة الفرق والمنتخبات على ارض فلسطين.

وتطرق سفير فلسطين الى الانتهاكات و الصعوبات التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني نتيجة استمرار الاحتلال الاسرائيلي على جميع المستويات ومن ضمنها المجال الرياضي،مبينا الصعوبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال امام الحركة الرياضية في فلسطين.

واثر حفل الافتتاح التقى كل من السفير ابو جيش واللواء جبريل الرجوب راشد ببجان، القائم بأعمال رئيس وزراء جمهورية الموريشيوس،ونقلا تحيات الرئيس ابو مازن لقيادة موريشيوس حكومة وشعبا،وشكروه على دعم جمهورية الموريشيوس لفلسطين في كل المحافل الدولية ، كما وضعنا بابجان في صورة الوضع السياسي العام في فلسطين ، ثم بحثنا سبل تطوير العلاقة ما بين البلدين .

واجتمع السفير ابو جيش مع وزير الشباب والرياضة لجمهورية موريشيوس، السيد تاير كاش، وتم الاتفاق على توقيع اتفاقية تعاون في مجال الشباب والرياضة،حيث تم تكليف وكيل وزارة الشباب والرياضة في موريشيوس بمتابعة ذلك.

ثم التقى سفير فلسطين مع وزير الثقافة، السيد جانغ دش ،وتم بحث سبل تطوير العلاقة ما بين البلدين،وقد تم الاتفاق على توقيع اتفاق تعاون ثقافي ما بين فلسطين وموريشيوس.

وختم السفير ابو جيش لقاءاته مع نائب وزير خارحية موريشيوس، السيد مرش مانغر، حيث وضع السيد مانغر في صورة تطورات الوضع السياسي العام ،وتم الاتفاق بين الجانبين على وضع اسس تعاون في مجالات الثقافة والرياضة والتعليم،كما تم الاتفاق على تبادل الخبرات ما بين فلسطين وموريشيوس.

وفي الختام اشاد سفير فلسطين بالحفاوة والدعم الذي حظي به الوفد الفلسطيني من قبل مسؤولين جمهورية موريشيوس ووفود الدول المشاركة في المؤتمر.