الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الماني وتركي يزور الهيئة الإسلامية المسيحية

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 13:53 )
رام الله- معا- استقبل الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى ومديرة العلاقات العامة الأستاذة رشا نبهان اليوم السبت وفداً يضم رجال دين مسيحيين من ألمانيا و أئمة مساجد تابعين لجمعية الديبيت التركية والتي تشرف على تنظيم أمور 900 مسجد في المانيا.

وفي بداية اللقاء رحب د. عيسى بالوفد على مهبط الديانات السماوية فلسطين ونقل لهم تحية رئيسي الهيئة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، وبطريرك اللاتين سابقاً غبطة البطريرك ميشيل صباح، وأمين عام المؤتمر الوطني الشعبي اللواء عثمان ابو غربية، واضعاً الوفد الزائر بصورة الأوضاع في مدينة القدس وما تمر به المدينة من عمليات تهويد مبرمجة تهدف لطمس الوجود المسيحي والإسلامي فيها فالاعتداءات الإسرائيلية تطال جميع الديانات في فلسطين والتي كان اخرها الاعتداء على كنيسة رقاد مريم العذراء في جبل صهيون و الاعتداءات اليومية من تنديس واقتحام للمسجد الأقصى المبارك.

واستعرض الأمين العام أهداف الهيئة الإسلامية المسيحية المتمثلة بنصرة القدس والمقدسات فيها إعلاميا وقانونياُ، وفضح انتهاكات الاحتلال فيها، وما يمارسه من تطرف وجبروت تجاه المدينة المقدسة.

واوضح الامين العام للوفد استمرار عمليات الاعتقال بحق الأطفال وخاصة في القدس حيث اعتقلت قوات الاحتلال يوم الأربعاء الماضي الطفلين الشقيقين نور وليث سليم شلبي، بعد مداهمة منازلهم في مدينة القدس المحتلة.

وختم الأمين العام اللقاء بوضع الوفد بصورة الواقع الاستيطاني خاصة في مدية القدس والتي كان اخرها عزم سلطات الاحتلال بناء نحو الف وحدة استيطانية جديدة، 300 منها في مستوطنة 'راموت'، و797 وحدة أخرى في مستوطنة 'جيلو' بالقدس المحتلة.

وقد قدم الوفد هدايا تذكارية لامين عام للهيئة الإسلامية المسيحية وتمثلت بعمل يدوي تركي من النحاس محفور عليه آية الكرسي، وموسوعة علمية عن ألمانيا موقعة من أعضاء الوفد.

وشكر رئيس الوفد الامين العام للهيئة على كل هذه المعلومات القيمة وعلى سعة صدره بالإجابة عن تساؤلات الوفد والتي ساهمت في توضيح صورة واقع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ودور الدين فيه.