الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من البنك الإسلامي بجدة يتفقد وحدتي تصنيع الأعلاف ومزرعة تربية أمها

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 16:55 )
غزة- معا - زار وفد من البنك الأسلامي للتنمية في جدة برئاسة محمد سالم السوسي مسئول التمويل في البنك، ونبيل أبو شمالة من وزارة الزراعة، والمهندس محمد العسكري الجمعية الأهلية لتطوير النخيل والتمور بدير البلح، وكان في استقبال الوفد الزائر رئيس مجلس الأدارة للجمعية المهندس اسلام أبو شعيب والعاملين في الجمعية.

ورحب المهندس أبو شعيب بالوفد الزائر، مشيداً بجهود وعمل ودور البنك الأسلامي للتنمية بجدة والعاملين فيه وعلى رأسهم مسئول قسم التمويل السوسي على دوره في تمويل العديد من المشاريع الحيوية خاصة الزراعية منها في قطاع غزة.

واطلع المهندس أبو شعيب الوفد الزائر على عمل الجمعية الأهلية لتطوير النخيل والتمور، من خلال لقاءه بالوفد بمقر الجمعية، وعلى دورها في تنمية المجتمع وتقديم الدعم للمزارعين، مقدماً شرحاً عن أهم الوحدات التي تتبع الجمعية ومنها وحدتي تصنيع الأعلاف من مخلفات النخيل ووحدة مزرعة تربية أمهات "العساف"ذات النوعية النقية.

واصطحب المهندس أبو شعيب الوفد الزائر إلى وحدتي تصنيع الأعلاف. ومزرعة تربية أمهات الأغنام "عساف" التابعة للجمعية، موضحاً لهم أن وحدة تصنيع الأعلاف تعتمد بشكل أساسي ورئيسي على مخلفات النخيل، وهذا المنتج مطابق لمواصفات الجودة، مبيناً لهم مدى أثرها على مربي الثروة الحيوانية.

وقام الوفد كذلك بزيارة مزرعة تربية أمهات الأغنام "عساف" التابعة للجمعية في قرية وادي السلقا، وشرح المهندس أبو شعيب أهمية هذه الوحدة معتبرا اياها من المزارع المعدودة في قطاع غزة، حيت أنها سلالة نقية، واعداً بالعمل على تطويرها في المستقبل لتشمل أنواعا أخرى من الأمهات.

يذكر أن وفد بنك التمنية الأسلامي بجدة لديه رؤية واستراتيجية لتمويل العديد من المشاريع خاصة الزراعية منها، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المسئولة والتي منها وزارة الزراعة المقالة في غزة.