الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير نادي الاسير في الخليل يزور عائلة الأسيرين طبيش وحريبات

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 01/06/2013 الساعة: 16:57 )
الخليل- معا - زار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل امجد النجار بزيارة لعائلة الاسيرين المضربين عن الطعام ايمن طبيش وعادل حريبات احتجاجا على اعتقالهم اداريا بدون ان توجه لهم أي تهمه انما استنادا لملف سري لدى جهاز الشاباك الاسرائيلي.

وقال النجار الذي التقى العائلتين بأن ابنيهمه مستمران في هذه المعركة ولن يوقفا اضرابهم المفتوح عن الطعام حتى نيل حريتهم حيث ان اعتقالهم غير مبرر ويستند الى مبررات امنية واهية.

يذكر ان الأسير طبيش سبق ان امضى 11 عاماً في سجون الاحتلال، حيث اعتقل لأول مرة في العام 1999، وفي اعتقاله قبل الأخير اضرب الأسير طبيش عن الطعام لمدة شهرين تضامناً مع الشيخ خضر عدنان وهناء الشلبي وبإضراب الأسرى العام.

وكذلك الأسير عادل سلامة حريبات (38 عاماً) من قرية الطبقة جنوب الخليل حيث أمضى ما يزيد عن 12 عاماً في سجون الاحتلال، وقد أعيد اعتقاله في 21/11/2012 وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة ست شهور ومن ثم تم تمديده ستة أشهر أخرى جديدة، الأمر الذي رفضه حريبات وشرع بناء على رفضه في الإضراب عن الطعام.وهو أب لأربعة أبناء، مصاب بتليف في الرئة، وهو مرض اكتشف بعد تحرره من الاعتقال قبل الأخير، والذي عزل فيه في الرملة لفترة طويلة، وكانت إدارة السجن قامت بعزله بعد إعلانه الإضراب عن الطعام.

ودعا النجار الى اوسع مشاركة شعبية في الاعتصام التضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام والمرضى والمقرر تنظيمه يوم الاثنين القادم امام مكتب الصليب الاحمر الدولي في الخليل.