الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشؤون" تقدم أسماء 46 ألف عائلة للاستفادة من خصم الكهرباء

نشر بتاريخ: 01/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 07:40 )
بيت لحم- معا - كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري عن تقديم الوزارة قوائم بأسماء الأسر المسجلة كحالات اجتماعية للاستفادة من برنامج الحكومة الموقع مع شركات الكهرباء.

وأضافت الوزيرة لوكالة معا أن الاسماء قدمت للجهات المعنية لمتابعة الموضوع.

وأوضح نائب مدير عام دائرة مكافحة الفقر خالد البرغوثي لوكالة معا أن الوزارة قدمت كشوفات بأسماء نحو 46 ألف أسرة من الاسر المستفيدة من برنامج المساعدات النقدية الذي تقدمه الوزارة.

وأضاف البرغوثي أن الكشوفات قدمت الى البلديات والمجالس المحلية لبدء تطبيق اتفاق الكهرباء بحسب قرار مجلس الوزراء، مؤكدا أن الكشوفات لا تشمل العائلات التي تتقاضى مساعدات من الوزارة وتقطن في مخيمات اللاجئين لأن للمخيمات اتفاقات خاصة مع الحكومة.

واشار إلى أن تطبيق القرار بحسب شركات الكهرباء يتوجب تركيب عدادات دفع مسبق وفق الاتفاق.

وأوضح البرغوثي ان الوزارة تدرس حاليا اسماء بعض العائلات التي تقطن في منازل مستأجرة وساعات الكهرباء غير مسجلة باسم الاسرى المستفيدة من الوزارة أو العائلات التي تسكن في منازل مسجلة ساعات الكهرباء باسم والدهم بالوراثة، لافتا ان اجتماعا سيعقد خلال يومين لمناقشة هذا الموضوع.

وتتحمل الحكومة أثمان الكهرباء للأسر المسجلة كحالات اجتماعية بسقف أعلى قدره 150كيلو واط ساعة شهريا من الاستهلاك وتطبق التعرفة الصادرة عن مجلس تنظيم قطاع الكهرباء على الاستهلاك الزائد عن 150كيلو واط ساعة.