الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تشارك في إحياء موسم النبي موسى من خلال فعاليات فنية متنوعة

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 01:03 )
قلقيلية -معا- شاركت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية وبالتعاون مع مكتب محافظ قلقيلية في إحياء موسم النبي موسى عليه السلام ، حيث شاركت المديرية في مجموعة فعاليات فنية وتراثية .

وأكد يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية حرص المديرية على المشاركة في إحياء المناسبات الوطنية والتراثية ، مشيراً إلى رمزية موسم النبي موسى في التأكيد على أهمية الحفاظ على القدس وعلى هويتها العربية الإسلامية في وجه محاولات التهويد للمدينة المقدسة .

وقد بدأت تربية قلقيلية فعالياتها بنبذة تعريفية للجمهور عن محافظة قلقيلية قدمها عاصم فراج ، واستعرض فيها تاريخ قلقيلية ومعلومات جغرافية وإحصائية عن المحافظة ، ومن ثم قدمت فرقة دبكة مدرسة السعدية الثانوية استعراضا في الدبكة الشعبية الفلسطينية نال إعجاب الجمهور بإشراف جميل حسنين وعمر أبو صلاح.

ومن ثم شاركت تربية قلقيلية بفقرة زجل شعبي وأغاني تراثية للزجالين إياد عيسى وأنور عبد الرحمن بإشراف بسّام خروب ، كما شاركت مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية التابعة لوكالة الغوث بعرض مسرحي هادف حول الوحدة الوطنية بإشراف سعيد أبو خضر .

واختتمت تربية قلقيلية فعالياتها باستعراض ممتع في الدبكة الشعبية لفرقة مدرسة الرازي الثانوية بإشراف إبراهيم حسنين .

وشكر وفد قلقيلية منسقة فعاليات موسم النبي موسى أمل النشاشيبي والجهات المنظمة لفعاليات إحياء موسم النبي موسى على حسن الاستقبال والتنظيم والضيافة .

واشرف على تنظيم وتنفيذ فعاليات تربية قلقيلية لإحياء موسم النبي موسى مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في المديرية وبالتنسيق والتعاون مع خالد نزال مدير العلاقات العامة في مكتب محافظة قلقيلية .