الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يلتقي منتسبي الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 10:32 )
نابلس- معا- التقى النقيب نواف العايدي من التوجيه السياسي نابلس بمنتسبي الضابطة الجمركيه بنابلس ووضعهم بصورة الوضع السياسي الراهن ومجريات الاحداث والتحديات والتحركات الدولية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن لإحقاق حقوق شعبنا وفي مقدمتها الحرية والاستقلال

وأشار الى أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن تعمل ليل نهار من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتحقيق أهدافه وطموحاته بإزالة الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وتطرق لموضوع الاستيطان وعربدة المستوطنين واجرامهم وتعنت الحكومه الاسرائيليه وانغلاق الافق السياسي كما تناول بالشرح الوضع السياسي في الدول العربيه بعد ما سمي بالربيع العربي وتاثيره على القضيه وكذلك انحياز امريكيا الكامل لجانب اسرائيل.

كما والتقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد بتوجيه السياسي نابلس بمنتسبي شرطة مركز الاصلاح والتاهيل وتحدث لهم عن القيم والضمير الحي والاخلاق الفضلى واهمية التاكيد عليها من اجل الرقي والنجاح.

وقال ان انهيار الاخلاق والقيم يؤدي لانهيار المجتمع وتفككه وقال ان الاخلاق اهم ركائز المجتمع عامة والركيزة الاساسيه لتقدم ونجاح المؤسسه الامنيه لتحقيق هدفها السامي والنبيل بتوفير الامن والاستقرار وفق القانون، ودعاهم ان تكون الاخلاق الرفيعه عنوانهم متجسدة بسلوكهم وتعاونهم وتواصلهم .

وكان الشيخ نابغ بريك من مديرية الأوقاف في محافظة نابلس قد اقام درسا للنزلاء بمركز الإصلاح والتأهيل بعنوان فضائل الصدق واشار الى فضائل الصدق محذرا من الكذب وانواعه وخطورته و إن الصدق رأس كل الفضائل وأجمل كل الصفات الحميدة التي يتحلى بها الإنسان وتزيده مع العلم هيبة ووقارا والصدق اساس النجاح .

وقال ان الصدق أساس الايمان وهو صفة الانبياء والمرسلين والصالحين ،وتطرق الى معنى الأمانة والحاجة اليها في الوظيفة العامة ولرجل الأمن الذي يمثل قدوة حسنة وهو العين الساهرة على أمن الوطن والمواطن.

يذكر أن برنامج التوعية للنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل يتم بإشراف التوجيه السياسي وبالتعاون مع شرطة المحافظة ومديرية الأوقاف في نابلس.