الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع التنمية المجتمعية في لجان العمل الصحي ينظم عروضا مسرحية لـ 882 طالبا وطالبة في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 03:11 )
نابلس -معا- نظم مشروع التنمية المجتمعية في لجان العمل الصحي وبدعم من الادارة العامة للمؤسسة سلسلة من العروض المسرحية على مدار ثلاثة ايام لفرقة مسرح الدمى المقدسية "القافلة " وبالتعاون مع المنتدى التنويري الثقافي "تنوير "، وقسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم .

وقدمت الفرقة 13 عرضا لمسرحية [ الحٍلم والعٍلم ] والماخوذة عن القصة الشهيرة من كتاب كليلة ودمنة "الحمامة والثعلب ومالك الحزين " .

وبلغ مجموع المنتفعين من هذه العروض ( 1022) منتفعا منهم ( 882 ) طفلا وطفلة ، حسب ما افادت به منسقة مشروع التنمية المجتمعية مي مرعي في لجان العمل الصحي ، موزعين على النحو الاتي :
612 طالبا وطالبة من طلبة 10 مدارس حكومية للاناث والذكور في مدينة نابلس ، 50 طفلا وطفلة من المعاقين سمعيا وعقليا ، و120 طفلا من رياض الاطفال، اضافة الى 100 طفلا من ابناء موظفي لجان العمل الصحي واعضاء المنتدى التنويري وعدد من المؤسسات في والمدينة بمشاركة 50 من ذويهم ، وطاقم من المشرفين التربويين والمتطوعين وقد ناهز عددهم الـ 90 مشرفا . كما بلغ عدد النشرات الصحية والمطويات الصادرة عن المؤسسة والتي تم توزيعها 1500 نشرة وبوستر.

واكدت مرعي بان هذه العروض والتي قدمت من قبل مؤسسة لجان العمل الصحي بمناسبتي يوم الصحة العالمي واسبوع الطفل الفلسطيني تاتي منسجمة مع شعار المؤسسة ( الاستثمار في الصحة من اجل مستقبل اكثر امنا ) ، في ظل واقع صحي مهدد بالانهيار بفعل ممارسات الاحتلال وسياسة الحصار، وذلك في اول نشاط جماهيري ينفذه مشروع التنمية المجتمعية نظرا لحداثة عمره والذي لم يتجاوز الشهرين بعد، بالشراكة مع المنتدى التنويري الثقافي لاطفال مدينة نابلس الذين حرموا على سبيل المثال لا الحصر من القيام برحلات مدرسية خارج حدود المدينة للسنة السابعة على التوالي بفعل الاغلاقات والحواجز التي ترزح تحت وطاتها .