الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة مدارس العزازمة سيدرسون في الخيام إذا نفذت إسرائيل مخطط ترحيلهم

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 11:53 )
النقب- معا - أعلن آباء في مدارس العزازمة في قرية وادي النعم المهددة بالترحيل من قبل السلطات الإسرائيلية، أنّهم يرفضون مخطط الترحيل الذي سيؤدي إلى اغلاق المدارس الثلاث في قريتهم، وأنهم على استعداد أن يتعلم أبناؤهم في الخيام فيما لو تم تنفيذ مخطط الاقتلاع.

وقال سليمان ناصر، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة العزازمه "ب"، خلال الاجتماع الجماهيري الذي عُقد أمس السبت في احدى المدارس، أنّ سكان قرية وادي النعم في النقب يرفضون تهديد السلطات الإسرائيلية نقل المدارس من القرية، التي سترافق تهجير الأهل من القرية غير المعترف بها، مؤكدا أن النضال المشروع هو أساس المعارضة، وأن على الجميع التجنّد.

وأكد رئيس اللجنة المحلية، لبّاد أبو عفاش، أن على السكان التوحّد لرفض هذا المخطط من خلال المشاركة بقوة في النضال الجماهيري، مذكّرا باستمرار المظاهرات الدورية كل يوم أربعاء التي تستمر لمدة ساعة من الساعة الخامسة بعد العصر. كما ناشد بالالتزام بالإضراب الذي سيعلن عنه قريبا في المدارس، احتجاجا على نية الحكومة ترحيلها.

أما جمعة الزبارقة، القيادي في التجمع، فأشار إلى أن "الأبناء أغلى ما نملك، ونقل المدارس جزء من مخطط برافر، ونحن الآن في مرحلة مفصلية، وكأصحاب حق علينا ان نخوض النضال موحدين".

يوسف الزيادين عضو لجنة الآباء في القرية، بيّن من جانبه أن مخطط ترحيل المدارس هو ضغط لترحيل للسكان، وأنّ إرادة الشعب أقوى من الحكام، فالنضال يجب أن يكون قويا، ولو تم ترحيل المدارس يجب أن ندرس أولادنا في خيام".

من جانبه، قال النائب طلب أبو عرار، إنّ "افشال سياسة تهجير المدارس والسكان تأتي من خلال النضال الجماهيري، علما أن القصد من نية الحكومة الإسرائيلية نقل مدارس وادي النعم، إنما هو بهدف الضغط على الناس للرحيل".

وأشار النائب عن الحركة الإسلامية في الكنيست الإسرائيلي، إلى أنه بعث رسالة إلى وزير التربية والتعليم الاسرائيلي جدعون ساعر، طالبه فيها بعدم اقحام المدارس في سياسات الحكومة التهجيرية.
|221735|
|221736|