الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تسلم الدفعة الثانية من مشاريع المنحة القطرية للبلديات

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 12:29 )
غزة-معا- أعلنت وزارة الحكم المحلي بالحكومة المقالة بغزة عن تسليم الدفعة الثانية من مشاريع المنحة القطرية لبلديات قطاع غزة، وذلك امس الاول، بحضور أعضاء اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وقال م. عادل القزاز مدير عام المشاريع بالوزارة المقالة:"إن هذه المشاريع خصصت للبلديات التي لم تحصل على نصيبها من الدفعة الأولى من المشاريع، مشيراً إلى أن المشاريع تتضمن تطوير وتأهيل ورصف طرق وشوارع في قطاع غزة، أبرزها شارع رقم 12 في رفح والذي تضرر جراء الأمطار في الآونة الأخيرة.

وبين القزاز أن تسليم المواقع للمقاولين تم يوم السبت الموافق 1/6/2013م, بحضور أعضاء اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، وذلك بعد استكمال مختلف الاجراءات الفنية اللازمة للبدء بتنفيذ المشاريع البالغ عددها 21 مشروعا.

وأوضح مدير عام المشاريع أن البلديات حققت انجازات مهمة على صعيد الجزء الأول من المرحلة الأولى للمنحة القطرية والتي بلغت 26 مشروعاً، مبيناً أن هناك مشاريع تم الانتهاء منها وتسليمها.

وأشار القزاز إلى أن المشاريع يتم الإشراف عليها من خلال أربعة مستويات وهي؛ مهندس مشرف من قبل البلدية، ومدير منطقة تابع لوزارة الحكم المحلي وإدارة المشاريع بالوزارة، إضافة إلى استشاري اللجنة القطرية, ومتابعة مستمرة ومتواصلة من وزير الحكم المحلي محمد الفرا وطواقم الوزارة الهندسية.