الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في بيت لحم بعنوان "علوم الدفاع المدني"

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 13:32 )
بيت لحم- معا- عقد مركز الدوحة النسوي وبلدية الدوحة بالتعاون مع الدفاع المدني الفلسطيني - بيت لحم ورشة عمل حول علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية في مقر المركز بمدينة الدوحة استفادت من خلالها قرابة 20 سيدة.

بدايةً رحب خالد محبوب رئيس بلدية الدوحة بمدير التدريب في مديرية الدفاع المدني في المحافظة ممثلة بالنقيب شوكت سعادة ومساعده حسن أبو عليا وبالحاضرات جميعاً، كما أثنى على الجهود التي يبذلنها عضوات المركز النسوي في تحقيق كل ما تحتاجه تلك الفئة.

وتضمنت تلك الورشة بتعريف الحاضرات بعلوم الدفاع المدني وكيمياء الحريق والتي اشتملت على الإطفاء وكيفية إخماد الحريق بالوسائل اليدوية المتوفرة في المنازل، إضافة إلى توضيح مفهوم السلامة المنزلية لربات البيوت، وكيفية التعامل مع بعض الحالات الأخرى (كالإختناق، الغرق، ضربات الشمس، ولدغات الحيوانات) مع توضيح آلية التعامل السليم والصحيح في حال حدوث طارىء.

وبدورهن قمن عضوات مركز الدوحة النسوي بتقديم الشكر والتقدير لمديرية الدفاع المدني على التعاون البناء والمتواصل بتنظيم عدد من الورش والتدريبات المكثفة التي تستهدف من خلالها أكبر شريحة ممكنة من المجتمع للحفاظ على أمن وسلامة أفراده.