الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع أوامر هدم ادارية في سلوان

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 15:50 )
القدس -معا - داهمت طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال والشرطة الاسرائيلية صباح اليوم الاحد عدة أحياء في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، ووزعت أوامر هدم إدارية على عددٍ من المنازل.

وأفاد سكان البلدة أن طواقم البلدية داهمت أحياء (بئر أيوب، ووادي حلوة، والبستان) في سلوان، وقامت بتصويرها بشكل عام، اضافة الى تصوير بيوت وغرف سكنية.

وأوضح جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة لوكالة معا ان طواقم البلدية علقت أوامر هدم إدارية على منزلين في حي البستان، لعائلة عودة (منزلين للشقيقين مازن ووائل) ولعائلة الرجبي، كما تم مداهمة منزل لعائلة رويضي لتفقد غرف سكنية وتاريخ بنائها، اضافة الى تصوير عدة منازل في الحي تعود لعائلة عودة والرشق.

وأوضح صيام أن أوامر الهدم التي تم توزيعها اليوم هي لمنازل مبينة منذ سنوات طويلة، وتم فرض مخالفة بناء عليها، بعد تسليم أصحابها أوامر هدم إدارية عدة مرات.

وأعرب أهالي البستان عن تخوفهم من تنفيذ مخطط بلدية الاحتلال بهدم حي البستان بأكمله لبناء ما تسمى "حديقة الملك" على أنقاضه، لخدمة المستوطنين متناسية احتياجات الأهالي للمسكن والمأوى لهم ولأطفالهم.

واستنكر الأهالي المداهمات لحي البستان، التي ترعب الأطفال والنسوة، وقالوا: ان المداهمات وتجديد اوامر الهدم للمنازل يؤكد على نية البلدية بهدم الحي."

وأوضح السكان انه في تاريخ 11/11/2004 أصدر مهندس بلدية الاحتلال في قراراً بهدم جميع مباني حي البستان "لصالح بناء حديقة أثريّة متصلة بمدينة الملك داوود"، وفي مطلع 2005 بدأت بلدية الاحتلال بتوزيع أوامر هدم على المنازل البالغ عددها 88 منزلا وتأوي حوالي 1500 نفرا، وبعد ضغوطات دولية تم تأجيل الهدم، وتقدم الاهالي بمخطط هيكلية بديلة عن هدم الحي.