الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الخارجية تستنكر تهديدات الاحتلال لاطفال كفر قدوم بالاعتقال

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 16:54 )
نابلس - معا - استنكرت وزارة الشؤون الخارجية تهديدات الاحتلال لاطفال قرية كفر قدوم غرب نابلس بالاعتقال، والتي تمثلت بتعليق الاحتلال لصور اربعة اطفال تتراوح اعمارهم بين 10-14 عام على جدران المساجد والمنازل، تحمل عبارات تهديد بالاعتقال كتبت باللغة العربية، منها " إحنا الجيش، دير بالك رايحين نمسكك إذا بنشوفك، أو رايحين نيجي على البيت ".

تأتي هذه التهديدات ضمن الاعمال التي يقوم بها الاحتلال تجاه اهالي القرية، من قمع للمسيرات واقتحام للقرية، واغلاقها للمداخل الرئيسية.

وادانت الوزارة هذا العدوان الاسرائيلي المتواصل وتصعيده المستمر، في إطار سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، والقائمة على الاملاءات وبناء المستوطنات وتهويد القدس وتفريغها، وكذلك الاغتيالات والاعتقالات، والحصار وبناء الحواجز والجدران، وهدم البيوت ....... إلخ.

وحملت الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا العدوان، وتحملها المسؤولية عن حياة الأطفال الأربعة من القرية، مطالبة كافة الدول وبشكل خاص الرباعية الدولية، بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته ومعاناته، داعية اياها لتوفير الحماية له، وكذلك حماية الأطفال الأربعة، وتوفير الحياة المستقرة الآمنة لهم، حتى يتمكنوا من مواصلة دراستهم أسوة بأطفال العالم.

ودعت الوزارة المنظمات الأممية والدولية عامة، والمعنية بشؤون الأطفال خاصة بمتابعة هذه القضية لدى المحاكم الدولية المختصة، والعمل على محاسبة المجرمين.