الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاباك يمارس ضغوطات على الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 15:00 )
غزة-معا - أكد أسرى الجهاد الإسلامي في سجن عوفر في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس اليوم، أن الأسيرين أيمن علي اطبيش وعادل سلامة حريبات المضربين عن الطعام لليوم الـ (11) بشكل متواصل مستمرين في خطوتهما حتى إنهاء اعتقالهم الإداري التعسفي.

وقال الأسير أيمن اطبيش في رسالة وصلت مهجة القدس نسخة منها: "بخصوص خطوة الاضراب فرغم علمي بتفاصيل صعوبة وخطورة هذه الخطوة إلا أنني لم أجد بداً من انتهاج هذه الطريق وخاصة وإنني لا أجد طريقة أخرى إلا مواجهة الظلم".

وأضاف: "أردت أن أوقف لعبة الشاباك الذي يريد أن يصنع منا دمى يفعل بها ما يشاء من خلال الاعتقالات الإدارية المتكررة التي يراد لها أن تنهي حياتنا حسب رغبتهم لكنا نرضى بقدر الله وإن كان ذلك بالشهادة في الأسر".

وأكد الأسيران اطبيش وحريبات أن هناك ضغوطاً تمارس عليهما من إدارة السجن وجهاز الشاباك بهدف إرغامهم وإقناعهم على فك إضرابهم مقابل وعود بعدم تمديد اعتقالهم الإداري إلا أنهما رفضا فك الإضراب إلا بصفقة موقعة وبحضور محامي الدفاع عنهم.

وبخصوص الأسير أيمن عيسى حمدان المضرب عن الطعام لليوم الـ (36) على التوالي أكد أسرى الجهاد لمؤسسة مهجة القدس أن إدارة السجن نقلته لسجن مشفى الرملة بسبب تردي وضعه الصحي.

وأشاروا إلى أن الوضع الصحي للأسير حمدان صعب جداً حيث تقيئ دم بعد أن أخرجوه يوم 28/5/2013 لعدة ساعات لمستشفى (شعار اتسيدك) في القدس وهناك تبين من الفحوصات الطبية أن وضعه الصحي صعب وخاصة نسبة السكر التي كانت في الدم 33 حيث أعطوه إبرة لا يعرف محتواها وبعد عودته للزنازين في سجن عوفر يوم 29/5/2013 شعر بآلام شديدة في المعدة وجوع شديد وبدأ يتقيْ دم. ولخطورة وضعه تم نقله في نفس اليوم لسجن مشفى الرملة.

من جانب آخر أكد الأسرى أن الأسير المجاهد ثائر عزيز حلاحلة الذي أصيب بفيروس التهاب الكبد الوبائي "هيباتايتس" في اعتقاله الأخير هذا، بات في وضع صحي صعب ولا أحد يساعده في الدواء ولحتى اللحظة ينتظر أن يتم تصوير الكبد والكلى وينتظر إدخال الدواء والعلاج المطلوب لهذا المرض.

وكان الأسير حلاحلة قد ذكر في رسالة سابقة أنه تم تهديده بالقتل عند اعتقاله الأخير، مضيفاً: "أتمنى إنقاذ حياتي قبل الممات وتفعيل ذلك اعلامياً وقانونياً قبل فوات الأوان, وكذلك أعاني من كيس شعر ينزف يومياً وهو كذلك بدون علاج ولا أعرف للنوم طعم ومناشدتي لكل الأحرار وكل حر شريف في الاهتمام بوضعي الصحي الذي بدأ بالتفاقم يوم بعد يوم".