الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تتوصل إلى اتفاق مع إحدى الدول لاستقبال المهاجرين الأفارقة

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 12:04 )
بيت لحم- معا - توصلت اسرائيل الى اتفاق مع إحدى الدول لاستقبال المهاجرين من ارتيريا وفقا لما قدمته محامية "الدولة" أمام المحكمة العليا اليوم الاحد، أثناء مداولاتها حول طلب منظمات حقوق الانسان في اسرائيل بالغاء قانون سجن المتسللين لمدة 3 سنوات دون محاكمة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد ذكرت المحامية يوكي جنسين ممثلة "الدولة" أمام هيئة المحكمة العليا المكونة من 9 قضاة برئاسة رئيس المحكمة، أن اسرائيل توصلت الى اتفاقية مع دولة ثالثة كي تستقبل المهاجرين من ارتيريا، بعد ان توصلت الى اتفاقية مع دولة ثانية جرى نقل المهاجرين من السودان اليها.

وأكدت المحامية بأنه سيجري نقل المهاجرين الى هذه الدولة دون أن توضح عددهم ولا الطريقة التي سيتم نقلهم بها، ولكنها ذكّرت هيئة المحكمة بأنه جرى نقل 2100 مهاجر من السودان.

يشار إلى أنه يتواجد 2000 مهاجر في السجون المعدة لهم في اسرائيل ومن ضمنهم 1800 وفقا للقانون الجديد الذي أقرته الكنيست الاسرائيلية شهر كانون ثاني عام 2012، والذي يجيز اعتقال المتسللين وبقائهم في السجن لمدة 3 سنوات دون محاكمة، وهذا ما طالبت منظمات حقوق الانسان الاسرائيلية بالغائه وتقدمت بطلب للمحكمة العليا الاسرائيلية.