الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المدهون" يوجه الدعوة لوزير الشباب المصري لحضور ملتقى الشباب العربي

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 19:31 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: رحب وزير الشباب المصري الدكتور أسامة ياسين بدعوة وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون لحضور ملتقى الشباب العربي المزمع عقده في غزة مطلع يوليو المقبل، كما أكد الوزير ياسين استعداد وزارته لتفعيل برامج التعاون ودعم الفعاليات المشتركة بين الشباب المصري والفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير ياسين للوزير المدهون في مقر وزارة الشباب المصرية بالقاهرة، ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها الوزير المدهون مع المسئولين في جمهورية مصر العربية، حضر اللقاء د. أحمد يوسف نائب الوزير المصري ومحمد حلس مدير مكتب الوزير المدهون.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير ياسين بالوزير المدهون وعبر عن سعادته الغامرة بالزيارة، وأكد على عمق العلاقة مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة, من ناحيته شكر الوزير المدهون نظيره المصري على ترتيب اللقاء وأكد محبة الشعب الفلسطيني للأشقاء في مصر وأملهم أن يحفظ الله مصر حتى تعود قبلة الشباب العربي وتجاوز المحنة والوصول إلى بر الأمان.

وتحدث الوزير المدهون عن استقرار العمل الشبابي في فلسطين بشكل كبير، وتنفيذ العديد من البرامج من بينها إنشاء صندوق دعم الشباب، وتقديم مساعدات للشباب من خلال قروض الزواج، ودعم المشاريع الصغيرة للشباب بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، ودعم مشاريع الإسكان, كما تطرق إلى إنشاء معهد الإعداد الشبابي، ونجاح برنامج الرائد التدريبي، وقال الوزير المدهون أن حاضنة الإبداع الشبابي هي أحد مخرجات جائزة الإبداع الشبابي, بالإضافة للبرلمان الشبابي بعد تجهيز كافة اللوائح والقوانين للبدء فيه، كما أشار إلى النشاط الكبير في ملف التبادل الشبابي، وإرسال عدد كبير من الوفود الشبابية للخارج منها تركيا ومصر وماليزيا وغيرها.
وأشار الوزير المدهون إلى أن وزارته تستعد لإقامة ملتقى الشباب العربي على ارض قطاع غزة خلال الفترة من 3-7/7/2013، موجها الدعوة للوزير ياسين لحضور الملتقى، حيث سيشارك في هذا الملتقى 120 شاب من عدة دول عربية و120 شاب من فلسطين، مضيفاً أن هذا الملتقى من اكبر الملتقيات التي تنفذ من أجل القدس, كما أشار المدهون إلى رغبته في أن تقام مثل هذه الملتقيات في مصر الشقيقة وتمنى أن يكون هناك خصوصية في استخدام بيوت الشباب وأن يتم استضافة الوفود الشبابية فيها.

وتحدث الوزير المدهون عن جائزة أفضل مؤسسة شبابية، وهو ما يفتح الباب للمنافسة من أجل خدمة أفضل تقدم للشباب الفلسطيني.
من جانبه شكر الوزير المصري الوزير المدهون على دعوته لحضور الملتقى الشبابي العربي وعبر عن سعادته وقال:" يشرفني أن أحضر إلى غزة وألتقي بشبابها وسيكون ذلك شرف لي وقال نأمل تلبيتها وسنجتهد للحضور".

وتحدث الوزير المصري عن واقع العمل الشبابي في مصر، والانتهاء من المرحلة الأولى وهي وضع رؤية إستراتيجية وطنية للشباب وسوف يتم تدشينها في يوليو القادم، بعد وضع مؤشرات للأهداف ومدى تحققها, وقال أن العمل يقوم على أربع اتجاهات وهي وضع القوانين ودعم المراكز الشبابية من حيث البنية التحتية ودعم برامج وأنشطة المراكز الشبابية وتأهيل وتدريب الشباب, وتحدث الوزير المصري عن بعض برامج وأنشطة الوزارة منها مشروع محو أمية الشباب، وكذلك البرلمان الشبابي الذي يعد على درجة عالية من الأداء.
من ناحية أخرى تحدث الوزير المصري عن اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وقال أنه تم الاتفاق على وضع رؤية إستراتيجية موحدة للعمل ألشابي والرياضي في كافة الدول العربية, وأنه من المقرر أن يتم إقامة مؤتمر للشباب العربي في القاهرة وسيكون من تنظيم جامعة الدول العربية.

وفي ختام اللقاء أبدى الوزير المصري استعداده للتعاون مع الجانب الفلسطيني في كافة المجالات الخاصة بالعمل الشبابي والارتقاء به, من جانبه شكر الوزير المدهون نظيره المصري على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، ثم جرى تبادل الهدايا والدروع بين الوزيرين.