الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيقاف مصعدين ومنع استخدام ثالث لنقل أحمال ثقيلة في نابلس

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 22:53 )
نابلس - معا - أوقفت الطواقم الفنية المتخصصة بالمصاعد الكهربائية في مديرية دفاع مدني نابلس ظهر اليوم، مصعدين عن العمل والاستخدام كما منعت سكان بناية كانوا يقومون بنقل مواد ذات أحمال ثقيلة بمصعد ثالث في بناية في محافظة نابلس.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن إيقاف المصعدين جاء بسبب عطل في آلية الطوارئ أو بما يعرف مفتاح الطوارئ في احدهما، واهتراء حبال الجر في الاخر عقب الكشف الدوري الذي قامت بها الطواقم عليهما.

وأضاف التقرير حول الأمر الثالث والمتعلق بمواد لا يصلح نقلها بالمصاعد المتواجدة في البنايات السكنية والتجارية، أن الطواقم حالت بمنع احد سكان بناية من استخدام المصعد لنقل مواد بناء بسبب أحمالها الزائدة والأضرار الذي قد تسببها اذا تم نقلها بواسطة المصعد.

هذا ويهيب الدفاع المدني بالإخوة المواطنين عدم استخدام المصاعد المخصصة لنقل الأفراد لغير غاياتها وعدم استخدامها في حال الشعور بعدم توفر عناصر الأمان فيها من خلال الأصوات الغير اعتيادية الصادرة عنها وعدم الانتظام بحركة المصعد في التوقف بالأماكن الغير مخصصة له والاهتزاز الزائد وفي مثل هذه الاحوال يجب الاتصال على الدفاع المدني أو على شركة الصيانة الموضح رقمها داخل غرفة المصعد.