الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك القدس والصندوق الفلسطيني للتشغيل يتفقان على مشروع التدريب التأهيلي

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 11:11 )
رام الله- معا - اتفق بنك القدس والصندوق الفلسطيني للتشغيل على تدريب عددا من حديثي التخرج في مسعاه لدمجهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل الفلسطيني، وذلك بتدريبهم في مقر وفروع البنك الرئيسي برام الله وذلك ضمن برنامج تنمية الموارد البشرية كأحد البرامج التي يرعاها الصندوق وتنسجم مع برامج ومشاريع البنك.

جاء ذلك خلال اجتماع ممثلي المؤسستين الذي عقد أمس في مقر الصندوق بمشاركة مديره التنفيذي د. زياد كرابلية، ومدير عام البنك محمد نبيل حمدان والمدير التنفيذي لتطوير الاعمال والتسويق والبحوث التسويقية حسين هباب.

بدوره قال مدير عام بنك القدس محمد نبيل حمدان، سيتم التركيز أثناء تدريب الخريجين على اعادة تأهيلهم مهنيا لصبح لديهم أفق أكبر وأفضل للعمل، والذين من ضمنهم عددا من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن المحتمل ان يسهم البنك في توظيف عدد من الخريجين بعد تدريبهم خاصة وان البنك حصل على موافقة سلطة النقد بفتح فروع جديدة له في المحافظات.

وأضاف حمدان سيستمر المشروع الخاص بالبنك بشأن تطوير نظام مركزي للارشفة الالكترونية مدة طويلة، بحيث تقوم فكرة المشروع على تدريب 15 شخصا من الخريجين المتعطلين عن العمل لدى الادارة العامة لبنك القدس في رام الله، بواقع 5 متدربين كل شهر ولدة 3 أشهر، على أن يأخذ بالاعتبار بأن هذا التدريب هو من اجل التأهيل والتعاون مع البنك لاحقا لتوظيف عددا منهم حسب الحاجة للاستمرار في تنفيذ مشروع البنك الذي سيستمر حتى العام 2015، وسيكون هذا المشروع أوليا على أمل تطويره في المستقبل وتطوير مشاريع أخرى ما بين الصندوق والبنك في المستقبل.

وقال المدير التنفيذي للصندوق د. زياد كرابلية ان هذا الاتفاق بين الصندوق والبنك يأتي انطلاقا من حرصهما على تحمل المسؤولية الاجتماعية تجاه ابناء شعبنا والعمل على مساعدة جيل الشباب وبالذات الخريجين للاندماج في سوق العمل، وبخاصة خريجي المعاهد من حملة الدبلوم بالاساس والبكالوريوس في التخصصات المالية والمحاسبية والادارية من منطقة الوسط من الجنسين ذكورا واناثا على حد سواء، والتركيز على ادماج عدد من ذوي الاعاقة في ذلك.